مواجهات في جبل المكبر واعتقالات في بيت حنينا وسلوان

 أفادت مصادر محلية ، مساء الأحد، بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جبل المكبر جنوب مدينة القدس المحتلة.

وذكرت المصادر  بأن المواجهات اندلعت في جبل المكبر عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان.

وذكرت المصادر بأن إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال في جبل المكبر، فيما ذكرت الشرطة بأن ما حدث في بلدة جبل المكبر هو قيام عناصر الشرطة بإطلاق النار في الهواء، ولم يصب أحد.

وذكرت قناة كان العبرية بان الشرطة الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى بالقدس المحتلة، حيث اصيب فلسطيني في مواجهات بجبل المكبر، كما تم اعتقال عدد من الشبان في بيت حنينا و اعتباراً من الغد سيتم تعزيز منطقة القدس بسريتين عسكريتين.

 وأفادت هيئة الأسرى بأن سلطات الاحتلال اعتقلت 8 شبان من منطقة بيت حنينا بالقُدس، وهم قيد المتابعة من قبل محامي الهيئة في القدس والمعتقلين هم: مالك الجمل، أيمن دويك، حربي شويكي، محمد شويكي، إبراهيم أبو صبيح، عمر ياسين، محمد مسوده، أحمد شويكي.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا مقدسي من بلدة سلوان، واستدعت مرابطتين بالمسجد الأقصى للتحقيق.

وأفادت مصادر مقدسية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد وليد رويضي (16 عاما) من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بعد مداهمة منزله.

وفي ذات السياق مددت قوات الاحتلال اعتقال الشابين محمد وعصام عطون، من قرية صور باهر جنوب القدس  المحتلة، حتى الثالث عشر  من  شباط لهذا العام.

كما واستدعت قوات الاحتلال المرابطتين المقدسية زينة عمرو، وخديجة خويص للتحقيق معهما غداً الاثنين.

 واقتحم عشرات المستوطنين، مساء الأحد، حي وادي حلوة في بلدة سلوان جنوب مدينة القدس المحتلة، بمسيرة استفزازية، وسط انتشار مكثف لشرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل حي وادي حلوة، لتأمين مسيرة  المستوطنين هناك، ومنعت دخول المواطنين إلى الحي، وسمحت للمستوطنين رفع الأعلام الإسرائيلية وترديد الشعارات العنصرية.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال حي بئر أيوب في بلدة سلوان، وداهمت عدة منازل في حي بطن الهوى، وسلمت عشرات الشبان بلاغات لمراجعة مخابراتها.