إصابات واعتداءات واخطارات وسرقة أثار بالضفة ومواصلة حصار أريحا

صور توثق احراق منزل ومركبة في بلدة ترمسعيا قرب رام الله .. تصوير(الفرنسية) 33.jpg

إصابة شاب وطفل برصاص الاحتلال في النبي صالح شمال غرب رام الله

 أصيب مساء الأحد، شاب وطفل برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية، وأطلقت الرصاص صوب المواطنين، ما أدى لإصابة شاب (22 عاما) برصاص "التوتو" المتفجر في قدمه، جرى نقله للمستشفى، وطفل (13 عاما) بالرصاص المغلف بالمطاط في يده.

مستوطنون يحطمون زجاج منزل ويخطون شعارات عنصرية في بلدة ترمسعيا

وحطّم مستوطنون، مساء الأحد، زجاج منزل في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، كما خطوا شعارات عنصرية عليه.

وقال رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب، إن عشرات المستوطنين اقتحموا البلدة، وحطموا زجاج منزل بالحجارة، يعود للمواطن أحمد كايد أبو عواد، وخطوا شعارات عنصرية عليه.

يشار إلى أن مستوطنين أحرقوا الليلة الماضية، منزلا ومركبة في بلدة ترمسعيا.

الاحتلال يقتحم بلدة الخضر ويصيب عددا من طلبة المدارس بحالات اختناق

وأصيب عدد من طلبة مدارس الخضر بمدينة بيت لحم جنوب الضفة، اليوم ، بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز باتجاههم أثناء خروجهم من مدارسهم .

وأفاد الناشط أحمد صلاح ، بأن قوات الاحتلال اعترضت الطلبة أثناء مغادرتهم مدارسهم في البلدة، واطلقت باتجاههم قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اصابة عدد منهم بحالات اختناق.

 الاحتلال يسرق قطعا أثرية من سبسطية ويحتجز عددا من المواطنين

 وأقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم ، على سرقة قطع أثرية من بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، شمال الضفة.

وقال  رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، ان قوات الاحتلال سرقت قطعا من الموقع الأثري في البلدة، وتحاصر طواقم وزارة السياحة والبلدية في الموقع منذ ساعات.

بدوره، قال مدير عام السياحة والآثار في محافظة نابلس عبد السلام آسيا لـوكالة "وفا"، إن الوضع في سبسطية مقلق جدا، إضافة إلى سرقة الاحتلال اليوم للقطع الأثرية من سبسطية، لا يزال جنود الاحتلال يحتجزون أربعة من المواطنين منذ أكثر من خمس ساعات خلال أداء عملهم، اثنين منهما من وزارة السياحة، وواحد من بلدية سبسطية.

وأضاف، أن جنود الاحتلال قاموا بتقييد المحتجزين، وتعصيب عيونهم، والتحقيق معهم ميدانيا، ولا يمكن لأحد الاقتراب من المنطقة.

وأشار آسيا إلى أن المدفن الذي كانت تعمل به طواقم الوزارة اكتشف صدفة عند فتح أحد شوارع سبسطية، وكان عمل طواقم الآثار استكشاف المنطقة وما فيها، وفوجئوا باحتجاز أكثر من عشرة من الطاقم لساعات، وما زالوا يحتجزون أربعة منهم.

مستوطنون يعتدون على شاب بالضرب ويرعون ماشيتهم بأراضي المواطنين بمسافر يطا

 واعتدت مجموعة من المستوطنين اليوم ، على شاب بالضرب، ورعوا ماشيتهم في أراضي المواطنين المزروعة بالمحاصيل بمسافر يطا جنوب الخليل، جنوب الضفة.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت منزلا في منطقة شعب البطم بمسافر يطا، واعتدت على الشاب ممدوح أبو طبيخ وعائلته بالضرب، كما رعوا أغنامهم بأراضي المواطنين المزروعة بالمحاصيل الشتوية والأشجار في منطقتي "الجوايا" و"المرتبة".

الاحتلال يخطر بهدم أربعة مساكن ومنشأتين شرق يطا

وأخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم ، بهدم أربعة مساكن ومنشأتين زراعيتين في منطقة البادية شرق يطا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت تجمع "الزويدين" شرق يطا، وأخطرت بهدم وإزالة أربعة مساكن تعود لكل من: هاشم إبراهيم الاتيمين، وإبراهيم مفلح الاتيمين، والشقيقين فايز وخليل رمضان الاتيمين، كما أخطرت بهدم منشأتين زراعيتين للمواطنين عبد علي اطعيمات، وفايز رمضان الاتيمين.

وذكر الناشط في لجان الحماية والصمود فؤاد العمور، أن سلطات الاحتلال كانت قد أخطرت قبل ثلاثة أشهر اصحاب هذه المساكن والمنشآت بوقف العمل والبناء، وقامت اليوم بتغيير تلك الاخطارات إلى هدم وازالة، ما يعني أن الاحتلال يوسع من سياسة هدم المنازل.

الاحتلال يحتجز عددا من المواطنين على مدخل بيت أمر شمال الخليل

 واحتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم ، عددا من المواطنين بينهم صحفي على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي احتجزت عددا من المواطنين من بينهم الصحفي احمد حلايقة، واقتادتهم الى داخل الحاجز المقام على مدخل البلدة، حيث تم اخضاع الصحفي حلايقة للتحقيق الميداني لأكثر من ساعتين قبل ان تطلق سراحه، وذلك بحسب ما افاد به الناشط الاعلامي محمد عوض.

مستوطنون يغلقون مدخل ياسوف ويهاجمون مركبات المواطنين

وأغلق مستوطنون، اليوم ، مدخل قرية ياسوف شرق سلفيت، شمال الضفة.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين أغلقوا مدخل قرية ياسوف، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، دون أن يبلغ عن إصابات.

 الاحتلال يواصل حصار مدينة أريحا

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي، فرض الحصار على مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وأفاد الناشط الميداني في أريحا والأغوار ابراهيم أبو داهوك بأن قوات الاحتلال تتواجد بكثافة على مدخلي أريحا الشمالي والجنوبي، وعلى الطرق "الالتفافية" في محيط أريحا، وتقوم بتفتيش المركبات الخارجة من المدينة والتدقيق في بطاقات ركابها، في الوقت الذي تحلق فيه طائرة مسيّرة للاحتلال في سماء مخيم عقبة جبر المجاور.

يشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت الليلة الماضية شارع القدس المؤدي إلى مدخل أريحا الجنوبي أمام المواطنين، كما أغلقت المدخل الشمالي واحتجزت عشرات المركبات لساعات عند مداخل المدينة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات