في أول مشاركة خارجية له

المنتخب الوطني للبيسبول يتأهل لنصف نهائي بطولة كأس منطقة غرب آسيا

البيسبول باكستان _(1)_ __.jpg

حقق المنتخب الوطنيّ لرياضة البيسبول فوزاً ثميناً على نظيره النيباليّ بنتيجة 22-1 مساء  السبت، ضمن منافسات المجموعة الأوّلى لبطولة كأس غرب آسيا للبيسبول، بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد.

واستهل لاعبو منتخب الفدائي المباراة بقوة، وحسموا الأشواط الأربعة لصالحهم، وجاءت على النحو التالي: (3-1)، (4-صفر)، (6-صفر)، (9-صفر).

وقد تألق حارسا مرمى المنتخب الفلسطيني، طارق صبح ، وستيف سوسيبي، في التصدي لهجمات المنتخب النيبالي، بينما ظهر اللاعبان زكي الحاج وآدم موسى بشكل لافت في مركز الرماة، وقادا هجوم المنتخب بجدارة.

وبذلك، تأهل منتخب فلسطين لدور نصف النهائي للمرة الأوّلى، في أول ظهور خارجي، من انتصارين على الهند إداريا ونيبال. وسيواجه الوطنيّ نظيره السريلانكي، في لقاء تحديد متصدر المجموعة مساء اليوم الأحد.

وكانت بعثة منتخب فلسطين  للبيسبول وصلت باكستان مكتملة الصفوف للمشاركة في البطولة، وخاض لاعبوه تدريبات مكثفة تحت إشراف عضو الاتحاد عبد الرحمن الغولة وقيادة تدريبية للمنتخب مكونة من: "أيمن عبدالله و كايد ياسين"، فيما يحمل اللاعب "محمود طافش"، شارة كابتن الفدائي خلال البطولة.

وقال رئيس اتحاد البيسبول والسوفتبول أحمد طافش الذي يترأس بعثة الفدائي: إن المشاركة في بطولة " كأس غرب أسيا " ستشكل نقلة نوعية للاتحاد على كافة الأصعدة.

وأضاف طافش أن لاعبي فدائي البيسبول التقوا للمرة الأولى مع بعضهم البعض، كونهم قادمين من قطاع غزة وأمريكا و تركيا، وخاضوا تدريبات جماعية حملت طابع الحماس والشغف.

 وشكر طافش اللجنة الأولمبية الفلسطينية ممثل بالفريق جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية والسفير الفلسطيني  في باكستان على متابعته بعثة المنتخب الوطني الفلسطيني للبيسبول

وأختتم طافش بأننا سنسعى بكل جهد أن لا نكون ضيوف شرف في البطولة رغم قوة المجموعة، سندافع عن ألوان فلسطين بكل قوة والسعي لحصد نتائج مشرفة، رغم كل المعيقات التي نعيشها.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة