الاحتلال يحاول فرض سيطرته على التعليم بالقدس

زهرة المدائن تكرم وزير التربية والتعليم ومدير عام وحدة شؤون القدس في الوزارة

كرمت جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع وزير التربية والتعليم الوزير أ.د. مروان عورتاني، ومدير عام وحدة شؤون القدس في الوزارة ديمة السمان، وذلك تقديرا للجهود المبذولة من قبلهم في محاربة اسرلة التعليم وتقديم الدعم وتسهيل كافة الامكانيات لمدارس العاصمة وحمايتها من الاغلاق من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وقال رئيس الجمعية أشرف الرجبي خلال التكربيم بمقر الوزارة برام الله ، بحضور المدير التنفيذي للجمعية نور حمد، وعضو الهيئة الادارية فايز اصلان ، ووفد من مدارس العهد النموذجية، الاحتلال يحاول السيطرة على التعليم والمناهج والمدارس في العاصمة القدس من أجل تمرير مخططاته العدوانية، واستكمالا لمسلسل الاسرلة والتهويد.

واضاف الرجبي إن تماسك المؤسسات الوطنية الرسمية والأهلية في العاصمة من شأنه أن يوقف هذه المخططات، وأن القدس بمدارسها ستبقى فلسطينية، ولن يستطيع الاحتلال تغيير المناهج وفرض روايته المزيفة.

وثمن الرجبي ما تقوم به وزارة التربية والتعليم من مجهودات في هذا الشأن، وتحديدا الادارة العامة لشؤون القدس التي كانت ومازالت تقدم كافة الامكانيات وتقف مع مدارس العاصمة ، لتمكينها من مواصلتها تقديم الخدمات للطلاب، والمحافظة على المنهاج الوطني لتعزيز الهوية الفلسطينية .
 وأشار أن قطاع التعليم في القدس يجب أن يبقى على رأس الاولويات الوطنية ، في ظل هجمة الاحتلال الشرسة ضد هذا القطاع، وسعيه لضرب المنظومة التربوية ،من خلال السعي الدائم من قبل الاحتلال لتغيير الحقائق ومحو الثقافة والهوية الفلسطينية في القدس .

ومن جانبها اشارت السمان أن وزارة التربية والتعليم تقوم بكل ما يجب عليها من أجل تعزيز هذا القطاع، والوزارة تعمل بكل جهد من اجل تمكين مدارس العاصمة وتوفير الاحتياجات الأساسية لها لكي لا تبقى رهينة لأي استغلال من قبل الاحتلال.

IMG-20230129-WA0084.jpg
IMG-20230129-WA0085.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله