بدعوة من البرلمان الجزائري

النائب نعيم تزور الجزائر وتشارك في مؤتمر اتحاد البرلمانات الإسلامية

زارت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس لجنة الرقابة العامة وحقوق الإنسان فيه هدى نعيم دولة الجزائر، بدعوة من رئاسة المجلس الشعبي الوطني الجزائري للمشاركة في فعاليات الدورة 17 لبرلمانات دول التعاون الإسلامي المنعقدة في الجزائري في 29-30 يناير الجاري، بعنوان العالم الإسلامي ورهانات العصرنة والتنمية.

وتأتي زيارة النائب نعيم بهدف حشد الدعم للقضية الفلسطينية وتبيان جرائم الاحتلال الصهيوني المتصاعدة في فلسطين عمومًا ومدينة القدس والمسجد الأقصى خاصة.

وأكدت النائب نعيم خلال لقاءاتها مع البرلمانيين وممثلي اتحادات ووسائل إعلام، على أهمية نصرة فلسطين والقدس خاصة مع تصاعد وتيرة الاعتداءات الصهيونية، موضحة أبرز المشاريع والمخططات الصهيونية التي تستهدف القضية الفلسطينية ومدينة القدس المحتلة.

ودعت النائب نعيم إلى تشكيل جبهة إسلامية من أجل الدفاع عن فلسطين وحماية مقدسات الأمة فيها، ولجم الاحتلال، والعمل على عزله دوليًا ومحاكمته على جرائمه المخالفة لكافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية.

وطالبت النائب نعيم الدول العربية والإسلامية المطبعة مع الاحتلال للتراجع الفوري عن ذلك، كونه يشكل غطاءً للاحتلال للمضي في جرائمه، داعية كافة البرلمانات إلى سن قوانين تحرم التطبيع.

في سياق آخر؛ شاركت النائب نعيم في الملتقى الإداري لقيادات العمل المغاربي لنصرة القدس وفلسطين.

وشددت النائب نعيم على أهمية حشد الطاقات نصرة للقدس والأقصى، خاصة في ظل ارتفاع وتيرة العدوان الصهيوني، مشيدة بالدعم المغاربي لفلسطين وقضاياها، سواء بالمواقف الرسمية أو الشعبية.

وفي إطار منفصل؛ زارت النائب نعيم جمعية البركة للعمل الخيري والإنساني الجزائرية، والتقت برئيس الجمعية د. أحمد الإبراهيمي، ورئيسة لجنة نساء البركة جبارية قربي، حيث تناول الجانبان الأوضاع في فلسطين وآليات تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

004.jpg

 

003.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الجزائر