البكري يلتقي نظيره القطري ويطلعه على مستجدات الأوضاع الفلسطينية

التقى الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني في العاصمة القطرية الدوحة نظيره القطري الشيخ غانم بن شاهين الغانم وأطلعه على مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ومخططات إسرائيل لتهويد القدس والمقدسات .

وجرى اللقاء في مقر وزارة الأوقاف القطرية بحضور سفير دولة فلسطين في قطر الدكتور منير غانم وعطوفة وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب ومدير عام ديوان الوزير إسماعيل أبو الحلاوة .

في بداية اللقاء نقل البكري تحيات وشكر القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية والحكومة الفلسطينية إلى القيادة والشعب القطري الشقيق على ما يقدمونه من دعم متواصل تجاه قضيتنا الوطنية .

واستعرض البكري  الصعوبات والعراقيل التي تضعها إسرائيل أمام القيادة والشعب الفلسطيني ، والظروف الصعبة التي تمر بها القدس والمدن الفلسطينية ، مؤكدا على تمسك القيادة والشعب الفلسطيني بأرضهم ومقدساتهم .

وقدم البكري شرحا عن عمل وزارة الأوقاف وبرامجها وخططها مشيرا الى بعض المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني وتحقق سياسة الوزارة ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين .

كما تطرق البكري الى نشاطات وزارة الأوقاف خاصة مراكز تحفيظ القرآن الكريم ومركز إعداد الدعاة والوعظ والإرشاد والمساجد والعمل الخيري مشيرا إلى إمكانية الإستفادة من التجربة القطرية والتعاون بين الوزارتين وإمكانية توقيع اتفاقية لتبادل الخبرات.

بدوره حيا الوزير القطري صمود الشعب الفلسطيني أمام الإعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المقدسات خاصة المسجد الأقصى المبارك .

واكد الغانم إستعداده للتعاون في العديد من القضايا المتعلقة بالحقل الديني والخيري وتدريب الائمة والخطباء والدعاة وطلبة العلوم الشرعية .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الدوحة