إصابة جنديين بحادث دهس على حاجز زعترة والسائق يسلم نفسه

 أُصيب جنديان في جيش الاحتلال الإسرائيليّ، بحادث دهس من قبل مركبة فلسطينية على حاجز زعترة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، مساء الثلاثاء، فيما سلّم السائق نفسه بعد ذلك بنحو ساعة، مؤكدا أن ما حدث، هو حادث طرق، ليس إلا، وفق ما أوردت هيئة البث الإسرائيلية العامة "كان 11".

وذكر طاقم طبيّ إسرائيلي وصل إلى المكان، أن أحد المصابيْن "في حالة متوسطة مع إصابات في أطرافه"، مشيرة إلى أن إصابة الآخر طفيفة.

ونُقل أحد الجنديين المصابين إلى المشفى، لاستكمال تلقي العلاج، في حين تلقى الآخر، العلاج في المكان.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "ورود بلاغ عن عملية دهس في منطقة مفترق تبواح (زعترة)". وأضاف البيان المقتضب، أن قوات جيش الاحتلال "تتابع تفاصيل العملية".

وفيما لم يذكر جيش الاحتلال في البداية، أن المصابين هما جنديان، أفاد موقع "واللا" العبري، بأنهما جنديان في جيش الاحتلال. وفي وقت لاحق، أكّد جيش الاحتلال أن المصابيْن هما جنديان، مضيفا أن "المشتبه به في عملية الدهس يتواجد الآن لدى قوات الأمن، ونُقِل لاستكمال التحقيق".

وقالت "كان 11"، إن السائق الذي زُعِم أنه منفذ عملية، كان يقود سيارة أجرة، فيما ذكرت وسائل إعلامية عبرية أنه قاد شاحنة تجارية.

 وكان قد أفاد الاعلام العبري عن منظمة "انقاد بلا حدود" الإسرائيلية بأن مستوطنين اثنين أصيبا في عملية دهس عند حاجز زعترة جنوب نابلس، مشيرا إلى أن المنفذ انسحب من المكان

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب :" ورود تقارير عن عملية دهس في مفرق "تبواح" في الضفة. التفاصيل قيد الفحص"

وأفادت اذاعة الجيش الإسرائيلي بأن عملية دهس بالقرب من حاجز زعترة جنوب نابلس أسفرت عن إصابة شخص واحد وفرار المهاجم.

وذكرت القناة 14 العبرية بأن أحد المصابين في عملية الدهس عند حاجز زعترة نقل بمروحية إلى مستشفى بيلينسون

وأفادت مواقع عن اصابة جنديين دهسا من قبل فلسطيني على حاجز زعترة، والجيش يحقق في الدوافع.

HyaLK1vhs_0_0_850_479_0_x-large.webp


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس