الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق صاروخ من غزة وتم اعتراضه بواسطة "القبة الحديدية"

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة، باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية "غلاف غزة"، مشيرا إلى إنه تم اعتراض الصاروخ بواسطة "القبة الحديدية".

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنه "متابعة للتقرير الأولي، رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة تم اعتراضها بواسطة مقاتلي الدفاع الجوي -القبة الحديدية "، دون مزيد من التفاصيل.

ودوت صفارات الإنذار من "إطلاق الصواريخ والقذائف" في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، مساء اليوم، بحسب ما جاء في بيان مقتضب صدر عن قيادة "الجبهة الداخلية" التابعة للجيش الإسرائيلي.

وبحسب البيان فإن صفارات الإنذار دوت في "سديروت" و"أيافيم" و"نير عام". فيما أكد الجيش الإسرائيلي دوي صفارات الإنذار، وقال في بيان منفصل إن "التفاصيل قيد الفحص"، وسط أنباء عن سماع دوي انفجارات في المنطقة.

 

أفادت مواقع عبرية، بأن صفارات إنذار دوت بمناطق عدة في مستوطنات "غلاف غزة".

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن القبة الحديدية تمكنت من اعتراض صاروخ واحد أطلق من غزة ،  وأصيبت امرأة تبلغ من العمر 50 عامًا بجروح طفيفة عند محاولة الهرب.

وقالت "نجمة داود الحمراء"، إن " سيدة أصيبت بكدمات إثر تعرضها للسقوط لحظة الهروب إلى الملاجئ بعد سماعها صوت صفارات الإنذار في سديروت".

وحسب هيئة البث الإسرائيلي، تم اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة وإصابة شخص بجروح طفيفة.

وعلق وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير على ذلك بالقول "إطلاق الصاروخ من غزة لن يمنعني من مواصلة العمل ضد الأسرى الفلسطينين، وأدعو الشاباص لاقتحام أقسام الأسرى واستعادة النظام."

وأضاف أنه "طلبت عقد جلسة عاجلة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) هذا المساء لبحث سبل الرد على إطلاق الصواريخ من غزة".

ومنذ تسلمه مهامه في الحكومة الإسرائيلية الجديدة، أعلن بن غفير عن عدة قيود يعتزم اتخاذها ضد الأسرى الفلسطينيين، وأمس، الثلاثاء، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على عدد من الأسيرات في سجن "الدامون"، ورشهن بالغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل، والتنكيل بالأسرى في عدة سجون واستمرار عزل عدد منهم.

لم يعلن أيّ فصيل فلسطيني مسؤوليته عن إطلاق الصاروخ، فيما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو للقذائف التي قيل إنها أطلقت باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، وكانت تحمل شعارات مناصرة للأسيرات في سجون الاحتلال.

ويأتي إطلاق هذا الصاروخ غداة انتهاء جولة قام بها وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى المنطقة وشملت كلاً من مصر وإسرائيل والضفة الغربية . وفي جولته، حضّ بلينكن الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني على خفض التصعيد و"وقف العنف وتقليل التوترات".
 
والجمعة الماضي، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع في قطاع غزة قال إنها تابعة لحركة "حماس"، بزعم الرد على صواريخ أطلقت من غزة قبيل انتصاف ليل الخميس - الجمعة، باتجاه المستوطنات المحاذية.

وأتى تبادل القصف هذا إثر استشهاد عشرة فلسطينيين خلال عملية عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين للاجئين، وغداة هذه العملية نفذ شاب فلسطيني عملية إطلاق نار في مستوطنة في القدس المحتلة، أسفرت عن مقتل سبعة إسرائيليين.

20230201070518.jpg

 

مستوطنون عثروا قبل قليل على أجزاء من الصاروخ الذي أطلق باتجاه سديروت.jpg


 

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة