"الشاباك" يعلن اعتقال مقدسيين واعتقالات في جنين وأريحا

أعلن جهاز الأمن العام الإسرايلي "الشاباك"، يوم الخميس، عن اعتقال شابين مقدسيين، بزعم أنهما كانا على اتصال مع ناشط سابق في حزب الله اللبناني.

وبحسب بيان الشاباك، فإن الناشط السابق حاول تجنيد نشطاء من الضفة الغربية وشرقي القدس عبر تيك توك من أجل التخطيط لتنفيذ هجمات في إسرائيل".

وأشار إلى أن المعتقلين يحملان بطاقة هوية زرقاء وكانا على اتصال مع الناشط اللبناني، ونفذا مهام جمع معلومات استخباراتية بتوجيه منه ، وقاما خلالها بتصوير مواقع بهدف التخطيط لهجمات.

قوة خاصة من جيش الاحتلال تعتقل شابا من مخيم جنين

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، شابا من مخيم جنين.

وذكرت مصادر أمنية، بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال تسللت بمركبة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، واعتقلت الشاب أمير قرعاوي (22 عاما)، أثناء تواجده على أطراف مدينة جنين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" قوات الجيش اعتقلت هذا الصباح، فلسطينيًا يبلغ من العمر 22 عامًا في جنين"، بزعم التخطيط لتنفيذ عملية ضد إسرائيليين.

وكان قد أصيب عدد من المواطنين بالاختناق واعتقل شاب، مساء اليوم ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية رمانة، غرب جنين.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن المواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال القرية وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إيهاب نبيل أبو صويص محاجنة، واستولت على مركبته، كما اقتحمت مقهى يعود للمواطن حمودي أبو ساطي وعبثت بمحتوياته، واعتدت بالضرب على عدد من الشبان بعد احتجازهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية زبوبا، واقتحمت قرية الطيبة، بالمحافظة.

الاحتلال يعتقل شابا من مخيم الفارعة  

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، شابا من مخيم الفارعة جنوب طوباس، أثناء مروره عبر حاجز عسكري أقامته عند المدخل الشمالي الغربي لمدينة أريحا.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة إن الاحتلال اعتقل الشاب قيس كمال سوالمة (23 عاما) على الحاجز المذكور، أثناء عودته من عمله.

وتواصل قوات الاحتلال تشديد حصارها على مدينة أريحا لليوم السادس على التوالي، من خلال حواجز أقامتها منذ السبت الماضي على مداخلها الرئيسية والفرعية، حيث تقوم بايقاف مركبات المواطنين وتفتيشها، والتدقيق ببطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بإعاقة دخولهم إلى المدينة أو الخروج منها.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية