"كان": الجيش يفحص الاحد سبب تفعيل القبة الحديدية بغلاف قطاع غزة

قال روعي شارون، معلّق الشؤون العسكرية في قناة "كان" العبرية "اتضح أنه لم يتم إطلاق أي طائرة مسيرة من قطاع غزة مساء السبت".

وأضاف " الجيش سيفحص غدا (يوم الأحد) الأنظمة لمعرفة سبب تفعيل القبة الحديدية ، حيث الاعتراض حدث على ارتفاع 5000 قدم، هو ليس ارتفاعًا منطقيا لتحليق مسيرة في مثل هذا الطقس، وكذلك ليس منطقيا للطيور، احتمال تفعيل القبة بسبب خطأ بشري هو أمر محتمل".

وكان قد أفاد موقع "يديعوت أحرونوت"، مساء السبت، بأن "القبة الحديدية اعترضت طائرة مسيرة اخترقت أجواء الغلاف قادمة من غزة".

وذكرت قناة "كان" حول سبب الانفجار في الجنوب، بأن طائرة بدون طيار تابعة لحماس حلقت على ارتفاعات غير مسموح بها وتم إسقاطها في سماء القطاع.

وقالت مواقع عبرية "تم تفعيل القبة الحديدية في غلاف غزة على ما يبدو بسبب طائرة مسيرة اخترقت أجواء الغلاف قادمة من غزة، لا تأكيد نهائي حتى الآن

وذكرت بلدية سديروت " بعد سماع دوي انفجار في المدينة قبل بضع دقائق، أفاد الجيش الإسرائيلي أنه لم يتم إطلاق  صواريخ من قطاع غزة، لكن منظومة القبة الحديدية اعترضت طائرة معادية في سماء القطاع."

وجاء في بيان مقتضب صدر عن الجيش الإسرائيلي: "تمكن مقاتلو الدفاع الجوي من اعتراض جسم طائر في سماء قطاع غزة، لا يدور الحديث عن عملية اطلاق صاروخ، المزيد من التفاصيل لاحقا".

وقبل صدور بيان الجيش قالت القناة 13 العبرية، إن الجيش فعل نظام القبة الحديدية في منطقة غلاف غزة ، حيث كانت هناك شبهات بإسقاط طائرة من دون طيار أطلقت من قطاع غزة".

بدورها، ذكرت صحيفة "معاريف" بأن السكان في مدينة سديروت (جنوب) أبلغوا عن سماع دوي انفجار قوي في المنطقة.
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة