بالفيديو التطورات المتوقعة للمنخفض الجوي الأقوى منذ بداية "الموسم المطري"

تتأثر فلسطين اليوم وغداً وحتى نهاية الأسبوع الحالي بمنخفض جوي هو الأقوى منذ بداية هذا الموسم المطري محملاً بالرياح القوية والأمطار الغزيرة والبرودة القطبية.

وتظهر صور الأقمار الصناعية عند الخامسة صباحا كميات ضخمة من السحب تغطي معظم أرجاء الحوض الشرقي للبحر المتوسط.حسب ما رصد موقع "طقس فلسطين".

وتنخفض الحرارة اليوم بشكل ملموس ليكون الجو بارداً بشكل لافت نهاراً.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء خلال الساعات القليلة القادمة عاصفة مع هبات قوية وهوجاء في بعض الأحيان قد تتجاوز سرعتها 100 كم في الساعة.

ومن المتوقع أن تسود أجواء مغبرة في الكثير من المناطق خاصة في مناطق الجنوب والوسط تسبق عبور الجبهة الهوائية الباردة الرطبة.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى ومع تقدم ساعات النهار أن تبدأ الأمطار بالهطول في مختلف المناطق الشمالية والوسطى وصولاً إلى شمال النقب واجزاء من وسطه.

ومن المتوقع إن شاء الله أن تكون الليلة القادمة عاصفة بما للكلمة من معنى وماطرة بشكل غزير في مناطق واسعة من البلاد.

ويتوقع "طقس فلسطين" أن يكون يوم غد ذروة تأثرنا بالمنخفض الجوي مع انخفاض آخر على درجات الحرارة وأجواء ماطرة وباردة جدآ وعواصف رعدية وبردية قوية أحيانا.

ومن غير المستبعد أن تشهد قمم الجبال العالية في مناطق الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس وصفد بعض الرشقات الثلجية نتيجة حالة التبريد الشديد.

 

 
https://fb.watch/iwqWjbHNeX

م. يوسف ابواسعد يتحدث عن تطورات الحالة الجوية وتفاصيل المنخفض الجوي

Posted by ‎الأرصاد الجويّة الفلسطينية‎ on Sunday, February 5, 2023

 

وحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، تتأثر البلاد ، يوم الاثنين، بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً الى شديد البرودة وعاصفاً وتسقط الامطار بمشيئة الله على المناطق الشمالية تمتد مع ساعات الظهيرة الى بقية المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار احياناً قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم / ساعة والبحر مائجاً .

هذه الليلة : يكون الجو شديد البرودة وعاصفا ، وتسقط الامطار بمشيئة الله على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم / ساعة والبحر مائجا .

يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، يوم الثلاثاء، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بحدود 7 درجات مئوية ويكون الجو شديد البرودة وعاصفا ، وتسقط بمشيئة الله الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا وخلال ساعات الصباح الباكر يتوقع سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ساعة والبحر مائجا.

وييستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي حتى ساعات الصباح ويتراجع تدريجيا خلال ساعات المساء ، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة ، وتسقط بمشيئة الله الامطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا ويتوقع سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة في ساعات الصباح تتحول الى معتدلة مع ساعات الظهيرة والبحر مائجا.

ويكون الجو ، يوم الخميس، غائما جزئيا الى صاف وشديد البرودة ، وفرصة ضعيفة لسقوط امطار محلية على بعض المناطق في ساعات الصباح والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة