أفضل الوجهات لرحلة ليوم واحد من الرياض

سواء كنت في مزاج للتاريخ والتراث، أو ترغب في رؤية الطبيعة في أفضل حالاتها، أو تتخيل مغامرة مليئة بالإثارة أو تحرص على الاسترخاء ببساطة في محيط مذهل، فأنت بحاجة إلى التعرف على أفضل الجولات من الرياض، التي تأخذك في الخارج لاكتشاف الأراضي المحيطة بالعاصمة، لذلك يمكنك البحث عن مكاتب تأجير السيارات مطار الملك خالد صالة 5  فور وصولك إلى الرياض لبدء جولتك بسهولة ويسر.

فيما يلي بعض من أكثر الرحلات الاستكشافية ميلًا إلى المغامرة ومجموعة مختارة من أفضل الجولات من الرياض في الوقت الحالي.

 

تأمل مسطحات القصب الملحية

استمتع ببقعة أقل شهرة في الرياض، برحلة إلى مدينة القصب القديمة، التي تقع على بعد حوالي 150 كيلومترًا شمال الرياض. هناك شيء جميل وهدوء فاتن حقًا حول كونك محاطًا ببحر من الثلج الملحي الأبيض أثناء وقوفك في وسط الصحراء. من أفضل الجولات من الرياض حاليا.

 

جرب الطبخ السعودي الحقيقي في مطعم القرية النجدية

عند تناول الطعام بالخارج في الرياض، يمكنك الاستمتاع بكل شيء من المطاعم المحلية إلى الوجبات السريعة العالمية، أو تناول العشاء في المطاعم الراقية أو تجربة الشركات الناشئة المحلية العصرية. حسنًا، إنها ليست رحلة من الناحية الفنية، ولكن إذا كنت ترغب في تذوق الطهي السعودي التقليدي في أفضل حالاته والاستمتاع بجولة في الطهي لأشهى الأطباق في المملكة في نفس الوقت، فإن مطعم القرية النجدية هو المكان المناسب للقيام بذلك. الوجبة هنا أصيلة بشكل مبهج؛ يقوم الطهاة المحليون بإعداد الأطباق وفقًا للتقاليد العريقة، ويتم دعوة رواد المطعم للجلوس على الأرضية المغطاة بالسجاد المحاطة بالوسائد لتناول الطعام. إذا كنت عالقًا في طلب ما، فإن الكبسة (الطبق الوطني السعودي الذي يُقال انه طبق وطني) ممتاز.

 

تعرف على الدرعية

على الرغم من أن الدرعية تجري حاليًا تحولًا هائلاً كجزء من أحد المشاريع العملاقة في السعودية، إلا أنها لا تزال تستحق قضاء بعض الوقت للزيارة قبل الافتتاح. بفضل كونها مركزًا للثقافة والتجارة في المنطقة، تعتبر الدرعية على نطاق واسع المركز التاريخي للرياض وتضم عددًا من المناطق التراثية بما في ذلك حي الطريف ، الذي تم إعلانه كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 2010. تتضمن جولة الدرعية عادةً زيارة مسجد الراجحي الكبير المثير للإعجاب من الناحية المعمارية بالإضافة إلى رحلة إلى برج المملكة الشهير (أطول مبنى في المدينة) وفرصة الخروج على جسر السماء والاستمتاع بالمناظر البانورامية.

 

انطلق في رحلة سفاري بالدراجة الرباعية في الرمال الحمراء

للحصول على متعة كاملة في تسريع المحرك، وصرير الفرامل، والإثارة التي تغذيها الأدرينالين، يمكنك أن تمضي بضع ساعات في تسلق الكثبان الرملية المعروفة باسم Red Sands على الدراجات الرباعية ما يكفي لترك حتى أكثر الباحثين عن الإثارة مغامرة. تقع هذه البقعة المذهلة، المعروفة باسم الوادي الخفي مقابل جبال طويق ، على بعد 80 كيلومترًا من الرياض وتحظى بشعبية بين السكان المحليين كما هو الحال مع السياح. إذا كان ركوب الدراجات الرباعية لا يروق لك، فيمكنك اختيار الاسترخاء على الرمال بدلاً من ذلك والاستفادة من فرصة التقاط الصور الرائعة. يوفر عدد من منظمي الرحلات السياحية المختلفة رحلات السفاري الصحراوية من الرياض.

 

استرخ في وادي نمار

تعد زيارة وادي نمار خيارًا ممتازًا للمستكشفين غير الجريئين - نحن نتحدث عن أولئك الذين قد يغامرون بالخروج بمفردهم لأول مرة أو لديهم أطفال صغار. هذه المنطقة غير الملوثة بها أجواء هادئة وعودة إلى الطبيعة؛ هناك سد وبحيرة واسعة وشلال رائع، بالإضافة إلى مناطق مظللة للتنزه ومسارات للجري أو ركوب الدراجات أو التنزه. في الوقت نفسه، تمنع وسائل الراحة في الموقع والقرب من المدينة من الشعور بعيدًا جدًا عن المسار المطروق. لإضافة جرعة من الثقافة إلى رحلتك، تنطلق جولات تاريخ الغروب في عطلة نهاية الأسبوع كجزء من مبادرة الفن العام بالرياض والتي تتضمن جولة سيرًا على الأقدام في الوادي وزيارة منشآت نور الرياض الفنية القريبة في الساعة الذهبية.

 

اكتشف الحيوانات في حديقة نوفا للحياة البرية

إذا كنت ترغب في التنزه على الجانب البري، فتوجه إلى Nofa Wildlife Park. إنها بالتأكيد لن تخيب الآمال، وسوف تشعر بأنه بعيد عن صخب الحياة في المدينة وزحامها. توفر جولة السفاري عبر المحمية الطبيعية المنعزلة مشاهد مذهلة تكثر في رحلات سيارتك عبر الطائرات المفتوحة التي تنتشر فيها الزرافات التي ترعى والإمبالا المحاذية، وأفراس النهر الأقزام المترفة ، والفيلة المتثاقلة ، والحمير الوحشية في Grévy والمزيد. يوصى أيضًا بالتجول حول مركز الحياة البرية في الموقع بفضل مجموعة الطيور والزواحف المحلية والغريبة.

قف على حافة العالم

لا يبدو الأمر أكثر دراماتيكية من هذا: قف على حافة العالم. رحلة إلى الأعجوبة الجيولوجية غير المتوقعة، والمعروفة أيضًا بجبل الفحرين، لن تخيب أملك. ترتفع المنحدرات الصخرية الشاهقة بشكل مهيب من الرمال، كما أن المناظر غير المنقطعة للأفق القاحل تعطي شعورًا بالوجود على هامش العدم. ما لم تكن من ذوي الخبرة في القيادة على الطرق الوعرة (4 × 4 أمر لا بد منه)، فإن الأمر يستحق البحث عن مرشد سياحي ليأخذك إلى هنا. تشمل الجولات عادةً التقاط وتوصيل وإتاحة الكثير من الوقت للاستكشاف بالإضافة إلى العشاء والترفيه في معسكر في الموقع. يقدم عدد من منظمي الرحلات السياحية المختلفة جولات إلى حافة العالم.

 

السباحة في كهف هيت

يقع كهف هيت في مواجهة جبل الجبيل، ويعد كنزًا مخفيًا بداخله. يتطلب الأمر القليل من الجهد لإنزال طبقات الصخور الرسوبية التي تبطن جدران عين هيت (عين تلمح إلى شكل مدخل الكهف)، لكن المكافأة تكمن في الأسفل على شكل جميل، بحيرة صافية وواضحة وضوح الشمس.

اعتمادًا على مستوى خبرتك، يمكنك ببساطة الاستمتاع بالسباحة، أو أخذ غطس وقناع أو حتى ارتداء معدات غوص سكوبا كاملة واستكشاف أعماق البحيرة. يبلغ طول البحيرة نفسها حوالي 150 مترًا ويقدر عمقها بـ 30 مترًا. نظرًا لانحدار المنحدر والطبيعة الصخرية تحت الأقدام، فإن Heet Cave غير مناسب للأطفال الصغار. ارتداء الأحذية ذات النعل المطاطي - والمتابعة بحذر - أمر ضروري.

 

خذ خطوة إلى الوراء في الوقت المناسب في قرية الشجير التراثية

في حين أن هناك الكثير لتحبه في مدينة الرياض الحديثة سريعة الخطى، هناك أيضًا الكثير مما يمكن قوله عن قضاء بعض الوقت في تبني وتيرة حياة أبطأ. تتيح جولة في قرية الشجير التراثية للزوار القيام بذلك بالضبط، مع تجربة شبه الجزيرة العربية القديمة في نفس الوقت.

يسكن قرية الشجير المترامية الأطراف المنحدرين من البدو الذين استقروا في المنطقة منذ 1500 عام، ولا يزال المكان نفسه في الغالب بمنأى عن الحياة العصرية. يمكن للزوار استكشاف شوارع القرية الضيقة والأزقة المتعرجة والممرات المتقاطعة والاستمتاع بالعمارة النجدية المميزة وحتى الدخول إلى بعض المنازل الطينية غير المأهولة. يمنحك التوقف في متحف السالم القريب فرصة لمعرفة المزيد عن تاريخ المنطقة مباشرة من سكان القرية.