رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يزور البحرين للمشاركة في مؤتمر عسكري دولي

هيرتسي هليفي (Getty Images(.jpg

أفاد موقع "والا" العبري بأن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي قام زيارة إلى البحرين للمشاركة في مؤتمر عسكري دولي مع كبار القادة العسكريين من الدول العربية .

وحسب الموقع، كانت زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي طي الكتمان، لكن ظهرت صورة له وهو جالس في لقاء مع ولي عهد البحرين صباح الخميس في الصحف الكبرى في البحرين.
 
ونشرت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية صوّرة توثق وجود هاليفي في المؤتمر وهو يجلس إلى جوار ولي العهد البحريني، سلمان بن حمد آل خليفة.

20230209101526.jpg


 

وتعتبر هذه هي الزيارة الأولى لهاليفي بصفته رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إلى إحدى دول التطبيع المشاركة في "اتفاقيات أبراهام"، والمرة الأولى التي يشارك فيها كرئيس للأركان في لقاء يجمعه بقادة عسكريين من دول عربية.

وينظم المؤتمر تحت رعاية القيادة الوسطى العسكرية في الجيش الأميركي "سينتكوم"، ويشارك فيه قائد القيادة الوسطى الأميركية، الجنرال مايكل كوريلا.

وتسلم هاليفي (55 عاما) منصبه خلفا لأفيف كوخافي في 16 كانون الأول/ يناير الماضي، وهو مستوطن يسكن في مستوطنة "كفار هأورانيم" في منطقة رام الله في الضفة الغربية؛ ويصف نفسه بأنه متدين، لكنه لا يعتمر قلنسوة.

وتولى هاليفي في الماضي منصب قائد وحدة كوماندوز النخبة "سرية هيئة الأركان العامة"، وقائد لواء المظليين، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، وقائد المنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة.

ويحمل هاليفي شهادة البكالوريوس في الفلسفة وإدارة الأعمال من الجامعة العبرية في القدس، والماجستير في إدارة الموارد القومية من جامعة الأمن القومي في واشنطن.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة