إيلي كوهين يصل كييف في زيارة هي الأولى لوزير إسرائيلي منذ بدء الأزمة الأوكرانية

إيلي كوهين يصل كييف في زيارة هي الأولى لوزير إسرائيلي منذ بدء الأزمة الأوكرانية.jpg

 وصل وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، يوم الخميس، إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة هي الأولى لوزير إسرائيلي منذ بدء الأزمة الأوكرانية وله منذ توليه منصبه في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقال كوهين في بيان صدر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية : "وصلت اليوم في أول زيارة لوزير إسرائيلي إلى كييف منذ اندلاع الأعمال العدائية".

وأضاف: "في العام الماضي، وقفت إسرائيل إلى جانب الشعب الأوكراني وإلى جانب أوكرانيا، واليوم سنعيد السفارة الإسرائيلية في كييف إلى النشاط المستمر بهدف تعزيز العلاقات بين الدولتين".

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن هذه "هي الزيارة الأولى لوزير إسرائيلي ووزير من الشرق الأوسط إلى كييف منذ اندلاع الحرب".

وقالت: "من المتوقع أن يلتقي الوزير كوهين مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ونظيره وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا".

وكانت إسرائيل قدمت مساعدات إنسانية إلى أوكرانيا التي طالبت أيضا بالحصول على مساعدات عسكرية.

وفي 24 فبراير/ شباط 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا تبعها رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.إيلي كوهين يصل كييف في زيارة هي الأولى لوزير إسرائيلي منذ بدء الأزمة الأوكرانية.jpg
إيلي كوهين يصل كييف في زيارة هي الأولى لوزير إسرائيلي منذ بدء الأزمة الأوكرانية 1.webp
إيلي كوهين يصل كييف في زيارة هي الأولى لوزير إسرائيلي منذ بدء الأزمة الأوكرانية إيلي كوهين يصل كييف في زيارة هي الأولى لوزير إسرائيلي منذ بدء الأزمة الأوكرانية 3.webp
إيلي كوهين يصل كييف في زيارة هي الأولى لوزير إسرائيلي منذ بدء الأزمة الأوكرانية 6.webp
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول