توضيح من سفارة فلسطين في مصر حول ضحايا الحادث المروع على طريق الإسماعيلية

أصدرت سفارة دولة فلسطين في مصر توضيحا بشأن ضحايا الحادث المروع على طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي، مشيرة إلى أنه حتى اللحظة لم يتم تأكيد أسماء وعدد ضحايا الحادث .

وأعلنت سفارة دولة فلسطين في مصر بأنه فور علمها بوقوع حادث السير لمسافرين فلسطينيين في طريق عودتهم إلى قطاع غزة - عبر طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي، أصدر  سفير دولة فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح تعليماته لمندوب  السفارة في الإسماعيلية بالتوجه فورا إلى مكان الحادث.

 ولاحقا توجه فريق من السفارة لمتابعة ملابسات الحادث وحالة الضحايا من المتوفين والمصابين الفلسطينيين، لاستكمال كافة الإجراءات اللازمة لنقل جثامين الضحايا لقطاع غزة والإطمئنان على الجرحى والمصابين ومتابعة علاجهم بالمستشفيات المصرية ، وسوف تعلن السفارة لاحقا عن المعلومات النهائية الدقيقة لعدد وأسماء الضحايا والمصابين.كما ورد في بيان صدر عن السفارة.

ولقي مواطنين من قطاع غزة مصرعهم، وأصيب آخرون، صباح الخميس، جراء حادث سير وقع على طريق القاهرة - الإسماعيلية في مصر.حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية

ونقلت الوكالة عن ذوي الضحايا، بأنه جرى نقل الوفيات والجرحى إلى مستشفى الطوارئ في الإسماعيلية، وأن غالبية الوفيات من المنطقة الشرقية في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

و أكدت مصادر أمنية مصرية وقوع 6 ضحايا جراء حادث سير مروع وقع بين مركبتين في منطقة المنايف بمدخل مدينة الإسماعيلية بينهم سيارة ميكروباص، والأخرى ربع نقل.

وبحسب تلك المصادر، فإن من بين الضحايا مجموعة من الفلسطينيين من سكان قطاع غزة كانوا في طريق عودتهم للقطاع عبر معبر رفح البري.

وتلقى اللواء محمود عاشور مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من شرطة النجدة يفيد تصادم سيارتين في منطقة المنايف بمدخل مدينة الإسماعيلية بينهما سيارة ميكروباص مما أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

ودفع مرفق إسعاف الإسماعيلية برئاسة الدكتور حسين كساب بـ8 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث لنقل المصابين والمتوفين إلى المستشفيات.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة