منذ انطلاقتها رسمت هويتها وعززت علاقاتها العربية

بقلم: أسامة فلفل

جمعية قدامي الرياضيين.jpg
  • كتب / أسامة فلفل

اليوم ومع التطور  الهائل الذي يعيشه العالم وما نواجه من تحديات ثقافية ورياضية وسياسية ، ومن أجل المحافظة على الهوية الوطنية والرياضية وثوابتها وقيمتها الحضارية ، تقف المؤسسات والهيئات والأطر الرياضية الفلسطينية  بكل مسمياتها ومستوياتها في خندق الصمود والمواجهة من أجل تعزيز وتثبيت الهوية الوطنية والرياضية من خلال مسارات ومشاركات خارجية تعطي وترسخ وتعمق القيم الوطنية والرياضية وتعزز الثقافة الوطنية لمواصلة توصيل رسالة فلسطينية  وتطلعات الحركة الرياضية والشعب الفلسطيني وتطلعاته وطموحاته نحو الدولة .

نحن ندرك أن من أهم مقومات المحافظة على هويتنا الوطنية والرياضية الاستمرار في صناعة الإنجازات الرياضية وتطوير منظومة علاقتنا الإقليمية والدولية، حقيقية جمعية قدامى الرياضيين هي أحد المؤسسات الرياضية والأطر الرياضية المهمة التي نعول عليها بالمحافظة على الهوية الرياضية وصورتها البهية لمكانتها وعمقها الرياضي وتأصلها بالحركة الرياضية الفلسطينية.

إن فلسفة عمل جمعية قدامى الرياضيين ترتكز على استراتيجية توسيع قاعدة التفاعلات والمشاركات على المستوى الوطني والخارجي لنقل الرسالة الرياضية الفلسطينية بمضامينه الوطنية للعالم وفضح سلوك الاحتلال وممارساته العدوانية بحق كل مكونات الرياضة الفلسطينية، وحشد الدعم والتأييد والمناصرة للقضية والشعب الفلسطيني المحاصر.

فالمسؤولية الوطنية لجمعية قدامي الرياضيين التي تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتسعى لتطوير عملها وفق ما تقتضي المصلحة الوطني وخدمة مشروعنا الرياضي الكبير، يعطي مؤشرات على أن الكل الرياضي يجب أن ينخرط في بوتقة العمل الوحدوي الخلاق لتعزيز وتثبيت أركان الرياضة الفلسطينية على الخارطة الرياضية العالمية.

كذلك اليوم تقع مسؤولية كبيرة على عاتق جمعية قدامى الرياضيين في محاربة أي مظاهر ضعف وخلل يهدد الحالة الرياضية " مثل التعصب الرياضي، المناطقة... الخ "حيث هذا السلوك المدمر يولد الضعف ويعرض الوطن ومنظومته الرياضية للمخاطر والتحديات الكبيرة ويهدد الاستقرار.

على العموم جمعية قدامى الرياضيين بحراكها المحمود وتفاعلاتها الوطنية والرياضية، استطاعت وعبر انطلاقتها أن ترسم هويتها الرياضية وتعزز من علاقاتها العربية من خلال التواصل والمشاركات وفتح جسور التعاون المشترك مع العديد من الدول الشقيقية والصديقة.

نتمنى الاستمرار والازدهار لجمعية قدامى الرياضيين وتعزيز الوحدة ولم شمل كافة قطاعات قدامى الرياضيين تحت مظلتها وتعزيز الوحدة والتحليق دوما في فضاء الإنجازات والمساهمة في رفعة الوطن والرياضة الفلسطينية

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت