مجدلاني: مشروع القانون في مجلس الشيوخ لتغيير "تعريف اللاجئ الفلسطيني"والمس بدور الأونروا مشروع لتصفية القضية الفلسطينية

 اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني ما يحاول مجلس الشيوخ الأمريكي من العمل على إصدار مشروع قانون يلغي أي مزايا للأونروا ولأحفاد اللاجئين الفلسطينيين، وبموجب مشروع القانون، سيتم التوقف عن اطلاق صفة لاجئ على أحفاد اللاجئين الفلسطينيين، كما أنه يعيد تعريف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بأنه مشروع لتصفية القضية الفلسطينية.

وتابع ان ذلك يأتي لنزع قضية اللاجئين من محاور المفاوضات الأساسية على ان تحاول لاحقا إزالة موضوع الحدود لتتم تصفية القضية الفلسطينية بإزالة هذه المحاور الأساسية الثلاثة للقضية.

واشار د.مجدلاني أن المس بدور الأونروا،وتغيير "تعريف اللاجئ الفلسطيني"،مشروع خطير وتكامل بالادوار مع حكومة الاحتلال الفاشية.

وأوضح د.مجدلاني أن تصفية الاونروا مسلسل خطير بدء مع إدارة ترامب وقطع التمويل واستمر مع اشتراطات التمويل مع إدارة بايدن واليوم يستمر هذا المسلسل لمحاولة نقل خدماتها ومهامها الى الدول المضيفة والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، وذلك على طريق تصفية قضية اللاجئين.

وأشار د. مجدلاني أن الأونروا هي العنوان السياسي الأساس لحق العودة للاجئين الفلسطينيين، لذلك سندافع عن بقائها واستمرار عملها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، ونرفض بشكل قاطع كل ما يمس استقلالها وحياديتها وتفويضها.--

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله