نتنياهو: بن غفير يرأس فريقا لمحاربة التحريض على قتل الإسرائيليين

20230219031452.jpg

كلف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بتشكيل فريق خاص لمكافحة التحريض على تنفيذ هجمات على مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينية.

وخلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته الأحد، قال نتنياهو : "اتفقت مع الوزير بن غفير على تشكيل فريق عمل خاص لمحاربة المحرضين على القتل ضدنا"، وفق صحيفة "هآرتس" العبرية.

وأوضح أن الفريق سيرأسه بن غفير و"سيحصل على تعزيزات من المحققين والشرطة وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة العدل وبمشاركة مسؤولين من جهاز الأمن العام "الشاباك" والجيش والهيئة الوطنية للأمن السيبراني".

ونقلت الصحيفة عن بن غفير قوله إن "الفريق سيضم ثلاث فرق فرعية ستعمل يوميا وتجتمع على أساس أسبوعي لمواكبة الوضع وتعزيز التوصيات بشأن هذه المسألة".

وسيكون الفريق الأول سيكون مسؤولا عن فتح التحقيق وتقديم المتهمين للمحاكمة، وسيتولى الثاني جمع ومراقبة المحتوى التحريضي على شبكات التواصل الفلسطينية، وسيوصي الثالث بالأدوات القانونية للتعامل مع التحريض عبر الإنترنت، وفق الصحيفة.

ويخشى فلسطينيون من أن يكون فريق بن غفير أداة جديدة لتكريس التضييق عليهم وتكميم أفواههم في مواجهة حملة شرسة تقودها حكومة نتنياهو تتضمن هدم المنازل وتوسيع الاستيطان وتكثيف وتيرة الاعتقالات بالضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية.

ويشير مراقبون إلى أن بن غفير نفسه أدين عام 2008 بالتحريض على العنصرية ودعم منظمة إرهابية والتلويح بلافتة كتب عليها "العرب إلى الخارج"، إضافة إلى وجود لافتات في سيارته كتب عليها "إما نحن أو هم" و"هناك حل - طرد العدو العربي"، بحسب "هآرتس".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول