قلقيلية: جامعة القدس المفتوحة تنظم البازار الخيري " خنساء فلسطين"

برعاية وحضور محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبه ووالدة الشهيد ناصر ابو حميد"خنساء فلسطين" نظم فرع جامعة القدس المفتوحة /فرع قلقيلية بالشراكة مع مركز الارشاد النفسي والاجتماعي للمراة، ووزارة الاوقاف(دائرة العمل النسائي) ونقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة البازار الخيري " خنساء فلسطين" داخل الحرم الجامعي والذي سيستمر لمدة ثلاثة ايام.

وحضر الافتتاح مدير فرع الجامعة في قلقیلیة د. عطية مصلح ورئيس بلدية قلقيلية فيصل شريم، والاخت هالة عثمان زوجة اللواء المرحوم عثمان ابو غربية /عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وايمن هزاع رئيس نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وسائد قزمار مدير مركز الارشاد الفلسطيني في الشمال، وممثلي دائرة العمل النسائي  في وزارة الاوقاف، واعضاء من المجلس البلدي وممثلين من البلدية(لينا شاور ، نهاية عفانة وصابرين نزال)، وممثلي المؤسسات الحكومیة والاهلية والاجهزة الامنية والهيئتين الإدارية والأكاديمیة وطلبة الفرع خاصة طلبة التدريبات المیدانیة الذي عملوا بجد للمشاركة في إنجاح البازار بإشراف وتنظيم د. زردة شبیطة عضو هيئة التدريس بكلیة التنمية الاجتماعية والاسرية.

واكد اللواء رواجبة ان تسمية البازار ب" خنساء فلسطين" واستضافة والدة الشهيد ناصر ابو حميد من قبل الجامعة؛ هو تجسيد للدور الوطني والمجتمعي للجامعة في خدمة القضية الفلسطينية، حيث انها تمثل نموذجا يحتذى به للصبر والتضحيات وهي ايقونة الارادة والصمود، وأشاد بفكرة البازار مثمنا الدور الاجتماعي للجامعة وتلمسها لاحتیاجات الطلبة والمواطنین، قائلا :" ان تكاتف شعبنا ھو الرد الأنسب على المؤامرات والتضییقات التي تحاك ضد الشعب، مشیرا إلى واقع محافظة قلقیلیة وما تعانیه من ظروف اقتصادية صعبة نتیجة للاحتلال والاستیطان، وفكرة البازار تساھم في التخفیف على المواطنین شاكرا كل الجهود التي انجحته".

 بدوره، أشار د. مصلح إلى أن البازار وما يحمله من أفكار واهداف، ھو اسهام في الحفاظ على الهوية الفلسطینیة في مواجهة إدعاءات الاحتلال وسلبه لتراثنا الوطني بما يتضمنه من أعمال يدوية ومأكولات تراثیة، إضافة إلى اهدافه الإنسانیة والوطنیة من خلال تسميته واستضافته لام الشهيد ناصر ابو حميد والذي يأتي في سیاق الظروف الاقتصادية الصعبة لیساھم في التخفیف على أبناء شعبنا الفلسطیني وتمكين المراة الفلسطينية اقتصاديا.

وتحدثت ام ناصر ابو حميد عن معاناتها الطويلة مع الاحتلال والتي امتدت اكثر من اربعون عاما، وواجهت خلالها ام ناصر غطرسة الاحتلال بصمودها، مثمنة الدور الاكبر والوطني لجامعة القدس المفتوحة التي ما ادخرت جهدا في دعم الاسرى من خلال برنامج تعليم الاسرى في السجون ومن بينهم الشهيد ناصر ابو حميد، والان بتسمية البازار باسم شهيدها وشهيد الوطن ناصر ابو حميد.

وتحدثت السيدة عثمان عن رفقتها لام ناصر ابو حميد والتحديات التي خاضتها معها مشيدة بالصرح الاكاديمي والوطني الذي يفتخر به ابناء الشعب الفلسطيني كافة وهي جامعة الكل الفلسطيني جامعة الشهيد ياسر عرفات جامعة القدس المفتوحة، شاكرة لاهالي محافظة قلقيلية ومؤسساتها وفعالياتها حفاوة الاستقبال.

وضم البازار العديد من الزوايا التراثیة والمنتجات والحرف الیدوية والصناعات الغذائیة والأشغال الیدوية والقرطاسیة والهدايا والملابس والألعاب وزوايا أخرى.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية