بجهود من الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف: دخول مراكب "الكاياك" إلى قطاع غزة

مراكب كاياك (8).jpg

نجح الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف في الحصول على الموافقات اللازمة لإدخال عدد من مراكب التجديف "الكاياك" إلى قطاع غزّة، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ادخال هذه المراكب إلى قطاع غزة منذ بدء الحصار قبل ١٦ عامًا، حيث تم إدخال هذه المراكب يوم أمس الاثنين الموافق 20/2/2023 بعد أن كانت ممنوعة طيلة السنوات الماضية.
 
وتقدّم رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف السيّد خلدون أبو سليم، بطلب التنسيق من أجل إدخال هذه المعدّات إلى قطاع غزّة إلى اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع وبتوصيّةٍ من ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين السيّد سيفن كون بورغسدورف حيث تمت الموافقة من الجانب "الإسرائيلي" على إدخال هذه المراكب لصالح الاتحاد.

وأوضح السيّد أبو سليم، أنّ الاتحاد بصدد تنفيذ مجموعة واسعة من النشاطات البحريّة، لا سيما وأنّ الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف من الاتحادات المُبادِرة والنشيطة في هذه الرياضة الناشئة.

وقدّم السيّد أبو سليم الشكر إلى السيّد رائد فتوح رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع على جهوده في الحصول على الموافقات اللازمة لإدخال مراكب "الكاياك" إلى قطاع غزّة، فيما قدّم أبو سليم الشكر إلى مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس على جهوده مع الاتحاد في إدخال هذه المراكب التي كانت ممنوعة من الدخول إلى القطاع.

كما قدّم السيّد أبو سليم الشكر إلى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينيّة والمجلس الأعلى للشباب والرياضة على دعمه المتواصل ومتابعته الحثيثة لإنجاح كافة أنشطة وبطولات الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف، والشكر لشركة palpay للمدفوعات الالكترونية التي ساهمت بدعم جزء من مدفوعات هذه المراكب. 

ويُشار إلى أنّ الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف هو رائد الرياضات والأنشطة البحريّة في قطاع غزّة، حيث نفّذ خلال الفترة الماضية العديد من الأنشطة والبطولات والمسابقات الرياضيّة البحريّة التي لاقت إقبالاً ورواجًا واسعًا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف بصدد تنفيذ العديد من المسابقات والبطولات البحريّة الرياضيّة خلال الفترة القادمة من خلال استخدام هذه المراكب الجديدة التي تعتبر من ضمن المعدّات الهامة التي من الممكن المنافسة من خلالها في البطولات العربيّة والدوليّة لرفع اسم فلسطين عاليًا بين أعلام الدول الرائدة في الرياضات البحريّة.

ويُشار إلى أنّ مراكب "الكاياك" هي جزء من المعدّات المطلوبة للاتحاد الذي ما يزال يُعاني من قلّة المعدّات اللازمة والضروريّة لهذه الرياضة في قطاع غزّة، فيما يُعبّر الاتحاد عن أمله خلال الفترة القادمة بالسماح بدخول (قوارب التجديف الأولمبي، وقوارب الشراع، وألواح ركوب الأمواج) إلى قطاع غزّة من أجل تطوير وتنمية هذه الرياضة في عموم فلسطين.
مراكب كاياك (8).jpg
مراكب كاياك (7).jpg
مراكب كاياك (6).jpg
مراكب كاياك (5).jpg
مراكب كاياك (3).jpg
مراكب كاياك (4).jpg
مراكب كاياك (1).jpg
مراكب كاياك (2).jpg
ecb3ef42-8936-478a-8ed0-abb65fb48418.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة