رابط صرف المنحة القطرية ومعايير صرف الدفعة الـ 45

نشرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة، اليوم الأربعاء، رابط فحص أسماء المستفيدين من صرف المنحة القطرية عن شهر فبراير الجاري.

للاستعلام عن أسماء المستفيدين (اضغط هنا)

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، معايير صرف الدفعة الـ 45 من المنحة القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة عزيزة الكحلوت، إنه سيتم صرف هذه الدفعة من المنحة لكل من استلم أقل من 35 مرة، ولا يستفيد شؤون اجتماعية.

وأضافت أنه سيتم استكمال الأسماء من كشف الشؤون (مدقق ومعتمد) على أن يكون فعال مسبقاً في ملف القطرية.

وأشارت الكحلوت إلى توقيف المنحة عن المسافرين لحين عودتهم باستثناء المرضى ومرافقيهم، كما تم توقيف المنحة عن من ليس لديه جوال لحين تعديل بياناته عبر برنامج الدخول الموحد، كذلك توقيفها عن من لديهم تصريح عمل للداخل وحالته فعال.

 
جديد المنحة القطرية

#المنحة_القطرية

Posted by ‎وزارة التنمية الاجتماعية - فلسطين‎ on Wednesday, February 22, 2023

وحذرت المواطنين من التعامل مع أي روابط مشبوهة تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سواء باسم الوزارة أو اللجنة القطرية.

ودعت الكحلوت، كافة المواطنين الذين لم يستلموا المنحة لمدة ثلاثة شهور لتعديل بياناتهم لدى وزارتي العمل والمالية بشكل إلكتروني دون الحاجة لزيارة مقر التنمية الاجتماعية.

كما دعت الأرامل والمطلقات والأزواج الشابة إلى تحديث بياناتهم باستمرار عبر برنامج التسجيل الموحد ليتسنى لهم الاستفادة من المنحة.

وأكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر فبراير من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم غد الخميس الموافق 23/02/2023م.

وأوضح السفير العمادي في بيان أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة