تعليق الدوام بمدارس وجامعات قطاع غزة الخميس

الآلاف يشيعون جثامين الشهداء العشرة الذين ارتقوا خلال العدوان الاسرائيلي على مدينة نابلس 0.jpg

أعلنت وزارة وزارة التربية والتعليم العالي وجامعات قطاع غزة عن تعليق الدوام ليوم غد الخميس استجابة لنداء الفصائل الوطنية والإسلامية، وتلبية لدعوتهم للإضراب الشامل، وتضامناً مع أهلنا في مدينة نابلس .

وقالت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة إن "تعليق الدوام ليوم غد الخميس 23  فبراير 2023 يشمل في كافة المدارس الحكومية، والخاصة، ومدارس الوكالة، ورياض الأطفال.

من جانبها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة " إن مؤسسة أممية، ولا تنخرط في الأعمال السياسية في المناطق التي تعمل بها"، مشيرة إلى أن الدوام في جميع مؤسسات التابعة لها (المدارس والعيادات ومراكز التوزيع) سيكون غدًا الخميس بشكل طبيعي ولا يوجد أي تعليق.

في حين ، أكد ‏المجلس المركزي لأولياء الأمور في وكالة الغوث الأونروا على الالتزام بقرار وزارة التربية والتعليم بالإضراب غدًا الخميس 2023/2/23 في كافة مدارس الوكالة.

وأصدرت اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة بيانًا، استنكرت فيه تنصل وكالة الأونروا من "مسؤوليتها الأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني المكلفة برعايته من خلال إعلانها الحيادية في مسألة أخلاقية تمس دماء أبناء الشعب الفلسطيني."

وقالت "ندعو طلابنا في مدارس الأونروا وأبناء شعبنا في كل أماكن تواجده للتعبير عن الغضب والاستجابة لنداء الواجب الوطني."
وطالبت الحكومة ووزارة التربية والتعليم بالعمل على إلزام الأونروا بالالتزام بالإضراب يوم غدٍ الخميس الموافق 23 فبراير 2023م حفاظًا على شعور اللاجئين.

وأعلنت جامعة الأقصى في قطاع غزة، عن تعليق الدوام الأكاديمي والإداري يوم غدٍ الخميس، في كافة فروع الجامعة بغزة، حداداً وحزناً على أرواح شهداء مدينة نابلس.

كما أعلنت جامعة فلسطين عن إضراب وتعليق الدوام ليوم غدٍ الخميس في كافة مرافق الجامعة، حدادًا على أرواح شهداء نابلس.

وأعلنت جامعة الأزهر بغزة تعليق الدوام الأكاديمي والإداري غدًا الخميس نظرًا للأحداث الراهنة.

 وأعلنت المعاهد الأزهرية في فلسطين عن تعليق الدوام للطلبة والعاملين من إداريين وأكاديميين في جميع المعاهد ليوم غدٍ الخميس، وذلك تضامنًا مع أهلنا فى الضفة الغربية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة