رشقة صاروخية من قطاع غزة باتجاه مستوطنات ومدن الغلاف

أفادت وسائل إعلام عبرية، فجر الخميس، بأن صفارات الإنذار دوت في مناطق مختلفة في مستوطنات ومدن غلاف قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع انطلاق رشقة صاروخية من القطاع .

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تصريح مقتضب: متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات، تم رصد إطلاق 6 صواريخ من قطاع غزة، القبة الحديدية اعترضت 5 منها وسقط واحد في منطقة مفتوحة."

من جهته قال المراسل العسكري للقناة 13 العبرية، ألموغ بوكير، إن عدد من الإصابات بالهلع وقعت في صفوف المستوطنين بعد تفعيل صفارات الإنذار في سديروت وعسقلان.

وذكرت القناة 14 العبرية بأن 6 صواريخ أطلقت من قطاع غزة نحو مستوطنات غلاف غزة، فيما نقلت مواقع عبرية عن الجيش الإسرائيلي قوله "اعترضنا عدة صواريخ أطلقت من غزة باتجاه بلدات إسرائيلية متاخمة للحدود مع القطاع".

وأفادت قناة "كان" العبرية بأن 6 صواريخ أطلقت على الأقل من قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف، القبة الحديدية اعترضت بعضها"، فيما ذكرت القناة 13 في وقت لاحق بأن بلدية عسقلان فتحت الملاجئ العامة في أعقاب إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد رفع مستوى الجهوزية في صفوف القوات خشية من رد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على قتل الجيش  11 فلسطيني في عملية عسكرية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية يوم أمس.

وقال المراسل العسكري لموقع "يديعوت أحرونوت": القبة الحديدية توفر استجابة وحماية ناجحة وفق سياسة الاعتراض المتبعة ، فيما لا زال القلق من هجمات في القدس."

وأشار موقع "يديعوت" إلى وقوع عدة إصابات بحالات هلع في أوساط سكان سديروت، ونقل عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله : "سيكون هناك رد على إطلاق الصواريخ".

 وقال مراسل قناة 13 " تم فتح مراكز الاتصالات المجانية لتقديم الدعم النفسي للمستوطنين في غلاف غزة بعد إطلاق الصواريخ الأخيرة ".

 

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة