الطيران الحربي الإسرائيلي يغير على أهداف في قطاع غزة

الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة تصوير (الفرنسية) 6.jpg

أغار الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح الخميس، على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما ردت المقاومة باطلاق  نيران مضادة باتجاه الطائرات الحربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بأن طائرت حربية إسرائيلية استهدفت بصاروخين على الأقل موقع "بدر" التابع للمقاومة بمخيم الشاطي غرب غزة.

كما استهدفت الطائرت الحربية موقع "عيسى البطران"  في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ولم يبلغ عن إصابات في الغارات الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "ردا على اطلاق ست قذائف صاروخية من غزة نحو إسرائيل،الطائرات الحربية أغارت على موقع لانتاج وسائل قتالية تابع لحماس ويقع في وسط القطاع، كما أغارت على مجمع عسكري في شمال قطاع غزة يستخدم أيضًا لانتاج وسائل قتالية بحرية تابعة لحماس ". حسب زعمه

وقال "تعد الغارات الإسرائيلية بمثابة ضربة ملموسة لقدرات حماس التسليحية، وتتحمل حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وستدفع ثمن الانتهاكات الأمنية التي تستهدف دولة إسرائيل." كما قال

وذكرت مواقع عبرية بأن صفارات الإنذار دوت في غلاف غزة  وسمع أصوات انفجارات في منطقة النقب الغربي، بالتزمن مع تعرض قطاع غزة للقصف الإسرائيلي.

ونقلت مصدر عسكري إسرائيلي قوله لاحقا:" يبدو أنه تم إطلاق نيران غير صاروخية ولم يتم تفعيل صفارات الإنذار كما أنه لم يتم تنفيذ أي عمليات اعتراضية"،  فيما قالت القناة 13:" تم تفعيل صفارات الإنذار فقط في "التطبيق الالكتروني" ويجري التحقق فيما إذا أطلقت أي صواريخ".

 وقال مراسل القناة 13 "الجبهة الداخلية تؤكد استمرار الوضع الطبيعي في غلاف غزة بدون أي توجيهات خاصة"، فيما أشار مراسل إذاعة "كان" إلى أنه " تم إطلاق أكثر من 30 صاروخا منذ الشهر الماضي في وتيرة غير معتادة منذ وقت".

وتحدث مراسلون ومحللون عسكريون في تغريدات عبر "تويتر": الحكومة الإسرائيلية اليمينية تواصل سياسة الاحتواء كما الحكومات السابقة التي كانت تنتقدها لنفس السياسة وبذلك هي تنقل رسالة لحماس أنها تقبل بإطلاق الصواريخ كما غيرها سواء على سديروت أو عسقلان.

الجهاد الإسلامي: من حق شعبنا أن يدافع عن نفسه وأرضه وما قامت به المقاومة رسائل تحذير للعدو
 
وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي : "من حق شعبنا أن يدافع عن نفسه وأرضه ، وأن يتصدى لعدوان الصهاينة وإرهابهم."

وأضاف في تصريح صحفي :" ما قامت وتقوم به المقاومة هو رسائل تحذير ونذير للاحتلال وحكومته الفاشية المتطرفة، بأن تكف يدها عن أبناء شعبنا وتوقف عدوانها وإلا فإن الأوضاع ستنفجر وستزداد تصعيداً."

وقال  سلمي "إن محاولات العدو الرامية للفصل بين الساحات ستفشل، فشعبنا موحد والمعركة واحدة ، ومقاومتنا مستعدة ومتأهبة ولن تتخلى عن واجباتها والتزاماتها في الرد على العدوان أينما وقع ."

حماس: المقاومة تثبت معادلة القصف بالقصف ، وأن الرد على عدوان الاحتلال سيظل حاضرًا

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس:"المقاومة الباسلة في قطاع غزة ستظل دائماً حاضرة للدفاع عن شعبنا ، فهي درعه وسيفه، وهي تراقب كل تفاصيل الإجرام الصهيوني على شعبنا وتؤكد أن صبرها آخذ بالنفاذ."

وأضاف قاسم في تصريح صحفي "شعبنا في كل الساحات سيواصل ثورته العظيمة برغم مجازر الاحتلال، ولن تنجح كل الخطط في الالتفاف عليها."

وختم "المقاومة تثبت معادلة القصف بالقصف ، وأن الرد على عدوان الاحتلال سيظل حاضرًا".

لجان المقاومة: المقاومة في غزة ستبقى الدرع الحصين والسند المتين تمتلك أعلى جهوزية وإرادة حاضرة للدفاع عن شعبنا

وقال مسؤول الإعلام في لجان المقاومة في فلسطين " محمد البريم" أبومجاهد" :"المقاومة في قطاع غزة ستبقى الدرع الحصين والسند المتين تمتلك أعلى جهوزية وإرادة حاضرة للدفاع عن شعبنا الفلسطيني في كل الساحات مهما كانت التضحيات ."

 وقال البريم في تصريح صحفي : "جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ومقاوميه الأبطال ستنقلب على هذا العدو المجرم نارا وغضبا وسيدفع هذا العدو وقادته ثمن إرهابهم وجرائمهم وسنقطع اليد التي تمتد على شعبنا."

وتابع :" المقاومة ستظل حاضرة ومتيقظة وستظل شوكة في عيون الغاصبين الصهاينة وسترد على أي عدوان صهيوني وستثبث للقاصي والداني أن دماء أبناء شعبنا وثوارنا غالية ولا يمكن التفريط بها ."

وختم :"نحيي جماهير شعبنا الصامدة المرابطة التي تشكل حصنا حصينا ودرعا متينا في معركة الشرف والكرامة التي يخوضها شعبنا ومقاوميه في وجه القتلة الصهاينة دفاعاً عن حقنا وأرضنا ومقدساتنا وهذه المعركة مستمرة في كل مكان من أرضنا المباركة والنصر سيكون حليف شعبنا ومقاومته مهما كانت التضحيات والأثمان وسنكون على موعد مع الحرية والنصر والخلاص ."

الديمقراطية : "المقاومة ستدافع عن شعبنا في وجه العدوان وهي قادرة على كسر شوكة الفاشية الإسرائيلية"

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين :" من حق شعبنا الدفاع عن نفسه وأرضه وحقوقه الوطنية، ولن يصمت على استمرار جرائم الاحتلال وفاشيته في أي ساحة أو جبهة من جبهات الصدام والمواجهة مع الاحتلال".

وأضافت في تصريح مقتضب "المقاومة ستدافع عن شعبنا في وجه العدوان وهي قادرة على كسر شوكة الفاشية الإسرائيلية وعنصريتها وإذلال قواتها وميليشياتها المسلحة".

وقالت "تصعيد المقاومة بكل أشكالها في كافة محاور المجابهة والتصدي والصمود سترغم قيادة العدو الإسرائيلي على إعادة النظر بسياساتها العدوانية والدموية".

الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة  تصوير (الفرنسية).jpg
الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة  تصوير (الفرنسية) 7.jpg
الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة  تصوير (الفرنسية) 6.jpg
الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة  تصوير (الفرنسية) 4.jpg
الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة  تصوير (الفرنسية) 3.jpg
الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة  تصوير (الفرنسية) 1.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة