المفتي يدعو المؤسسات الدولية إلى سرعة التدخل لتوفير الحماية الدولية لشعبنا

آثار اعتداء المستوطنين وجيش الاحتلال على بلدة حوارة 55.jpg

 أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، جرائم واعتداءات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، في القرى والبلدات الفلسطينية، خاصة حوارة وبورين وعصيرة القبلية جنوب نابلس.

ودعا المفتي في بيان له، يوم الاثنين، المؤسسات الدولية، وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة إلى سرعة التدخل لتوفير الحماية الدولية لشعبنا الأعزل، ووضع حد لجرائم المستوطنين المتصاعدة ضده، ومنع استباحة المناطق الفلسطينية، وجر المنطقة إلى دوامة من العنف وعدم الاستقرار.

كما أشاد بصمود أبناء شعبنا وشجاعتهم في التصدي لهمجية المستوطنين واعتداءاتهم، مؤكداً أن شعبنا متمسك بحقوقه والدفاع عن أرضه، مهما بلغت المضايقات والتضحيات، مناشداً "الجميع التمسك بالثوابت والأخوة والاعتصام بكتاب الله تبارك وتعالى، ووضع مصالح الوطن على رأس الأولويات، وبخاصة في ظل العدوان الذي يهدف إلى كسر شوكتنا وتوهين قوانا، وتدمير مقومات وجودنا".

101مستوطن يقتحمون "الأقصى"
و اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم ، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية ، بأن 101مستوطن اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات متتالية، وأدَّوا طقوسا تلمودية في باحاته، كما أدى بعضهم ما يسمى "السجود الملحمي" عند أبواب المسجد.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة