غالانت : "مهاجمة مثيري الشغب الإسرائيليين لجنودنا أمر خطير للغاية"

عقب وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت على مهاجمة المستوطنين لقوات الجيش في الضفة الغربية قائلا: "مهاجمة مثيري الشغب الإسرائيليين لجنودنا أمر خطير للغاية".حسب ما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي.

ونقلت قناة "كان" العبرية عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله، إن " مستوطنين ألقوا الحجارة تجاه قوة للجيش في حوارة، وحاولوا دعس ضابط في الجيش بمركبة، ورد عليهم بإطلاق النار تجاه المركبة."

وذكرت موقع " يديعوت أحرونوت" بأن الوزير غالانت أدان وسبقه في ذلك رئيس الأركان: "الهجوم على جنود الجيش من قبل مثيري شغب يهود هو عمل خاطئ وخطير للغاية، ولن يكون هناك تسامح تجاه منتهكي القانون".

إصابات في صفوف المستوطنين بعمليات إطلاق نار ورشق بالحجارة بالضفة

وأصيب عدد من المستوطنين في متفرق بالضفة الغربية، في تصدٍ لجرائم الاحتلال ومستوطنيه على القرى والبلدات ومنازل المواطنين وممتلكاتهم.

وحسب تقارير عبرية، أصيب ثلاثة مستوطنين رشقًا بالحجارة خلال الساعة الماضية، قرب وادي الحرامية ومستوطنة "شيلو" بين نابلس ورام الله، بينهم ضابط بجروح خطيرة وجندي.

واستهدف الشبان الفلسطينيين مركبة ضابط في جيش الاحتلال قرب منطقة وادي الحرامية في رام الله، وأصيب على إثرها بجروح خطيرة.

وألقى الشبان زجاجتين حارقتين نحو سياج مستوطنة "بيت إيل" شمال شرقي رام الله، وانسحبوا من المكان فيما انتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في المنطقة.

وفي نابلس، أصيبت مستوطِنة بعملية إطلاق النار قرب مستوطنة "مجداليم" المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب شرق نابلس.

وأطلق مسحلون النار صوب قوات الاحتلال ومستوطنيه المتمركزون في بؤرة "إفيتار" الاستيطانية المقامة على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية