مجدلاني يوقع اتفاقية تعاون ثنائية مع وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي المغربية عواطف الحيار

وقع وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني د.أحمد مجدلاني مع وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي بالمملكة المغربية عواطف الحيار ،اتفاقية تعاون ثنائية في مقر الوزارة بالعاصمة الرباط يوم الاثنين،بحضور سفير دولة فلسطين جمال الشوبكي،ووكيل وزارة التنمية عاصم خميس.

وثمن د.مجدلاني كافة الجهود التي تبذلها المملكة المغربية عبر دعمها للقضية والشعب الفلسطيني في كافة المجالات والتي تؤكد دوما عمق العلاقات بين البلدين، والعمل المستمر من أجل تطويرها وتعزيزها .

مشيرا أن لدولة فلسطين علاقات وثيقة واتفاقيات تعاون متعددة واليوم حدث تغيرات مهمة في قطاع  التنمية ومفهوم التنمية وفلسفة الاغاثة والتمكين الاقتصادي للنهوض  بالمجتمع والحد من فجوة الفقر .

موضحا ان الاحتلال الذي يعيق التنمية في فلسطين وهو احد اسباب الفقر، ولا يمكن فقط  الاستمرار على الجهد الاغاثي وتقديم المساعدات نحن بحاجة الى الخروج منً دائرة الفقر بطرق مختلفة من خلال العمل العربي المشترك في اطار الجامعة العربية.

وقال "وعلى المستوى السياسي هناك  علاقة قوية مع المملكة المغربية وندرك  أن فلسطين هي قضية هامة ويوجد وعي وطني لذلك نحن حريصين على الحوار اي كان في اختلاف في وجهات النظر نعتبر ان الحوار هو الاساس بين الاشقاء ."

وأوضح أن التمكين الاقتصادي هو أحد ركائز التنمية المستدامة، مشيرا إلى تمكين المرأة اقتصاديًا من خلال توفير فرص العمل وإقامة المشاريع بما يساهم في تحقيق أهداف رؤية واستراتيجية وزارة التنمية الاجتماعية.

وأشار إلى أن وزارة التنمية اطلقت مؤخرا نظام التحويل الوطني، هو جزء أصيل من عملية التحول الشاملة التي تقودها الوزارة، وذلك بالتحول من العمل بمنهجية "خدمة الفرد" إلى منهجية "إدارة الحالة/الأسرة"، من خلال التقييم الشامل لكافّة التحديّات والإمكانيّات لدى الأسرة لنقلها من الاحتياج الى الانتاج وذلك بتعزيز قدراتهم لمواجهة المسببات لوجودهم في دائرة الفقر المتعدد الأبعاد.

ومن جانبها قالت الوزيرة الحيار ان لفلسطين مكانة في قلب كل مغربي.
 
واكدت على تفعيل ما تم تداوله في مجلس وزراء تنمية الشؤون الاجتماعية العرب وركزت على مهننة العمل الاجتماعي والاقتصادي والرعاية الاجتماعية.

مشيرة لأهمية هذه الاتفاقية في المجال الاقتصادي والاجتماعي لتطوير التعاون بين البلدين نطمح تبادل التجارب في التنمية الاجتماعية المستدامة.

مؤكدة الحيار أن وزارة التضامن والادماج  الاجتماعي على استعداد تام للتعاون وتبادل الخبرات مع وزارة التنمية الاجتماعية، وتنفيذ هذه الاتفاقية لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين.
 
واستعرضت البرامج والخدمات التي تقدمها وزارة التضامن والادماج الاجتماعي للفئات المستهدفة، مشيرة إلى أن ملف الحماية والراعاية الاجتماعية من أهم الملفات التي تعمل عليها، إضافة إلى التمكين الاقتصادي .

وفي الختام كرم د.مجدلاني الوزيرة الحيار التي بدورها كرمت وزير التنمية الاجتماعية د.مجدلاني.

IMG-20230227-WA0015.jpg
IMG-20230227-WA0014.jpg
IMG-20230227-WA0013.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله _الرباط