مصرع عامل إثر سقوط جسم ثقيل عليه في برديس حنا

لقي عامل يبلغ من العمر 49 مصرعه، يوم الجمعة، إثر سقوط جسم ثقيل عليه، داخل مصنع في "برديس حنا" - كركور داخل أراضي 1948.

وحاول طاقم طبيّ وصل إلى المكان، الإبقاء على حياة العامل، غير أن محاولته لم تفلح، ليُعلن وفاته في المكان.حسب موقع "عرب 48".

وقال أحد أفراد الطاقم الطبي: "عندما وصلنا إلى مكان الحادث، رأينا الجريح ملقى على الأرض، بلا نبض ولا تنفُّس".

وأضاف: "بدأنا على الفور العلاج الطبيّ، وأجرينا عمليات إنعاش، شملت التدليك وإعطاء أدوية، لكن إصابته كانت حرجة، وفي النهاية، اضطررنا إلى إعلان وفاته".

ولقي الشاب محمود عليان من كفر جمال جنوب طولكرم، مصرعه، أمس الخميس، من جراء تعرضه لحادث عمل في مدينة الطيبة، ليكون بذلك الضحية الثانية خلال اليوم ذاته لحوادث العمل في البلاد.

كما تُوفي أمس، سامح عثمان بدوي القواسمي (35 عاما) من بيت حنينا شمال القدس، متأثرا بإصابته الحرجة جراء سقوطه من علو خلال عمله في ورشة بناء في المدينة.

وتشير المعطيات والإحصاءات الرسمية إلى أن 156 عاملا أصيبوا في حوادث عمل منذ مطلع العام، من بينهم 17 عاملا فارقوا الحياة من جراء إصاباتهم الحرجة.

يُذكر أن حوادث العمل ازدادت خلال الأعوام الأخيرة، الأمر الذي تسبب بمصرع مئات العمال في ورشات عمل، غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين من الضفة ومناطق الـ48، وعمال أجانب، وذلك في ظل إهمال السلطات وحتى النقابات المهنية لهذه الحوادث وأسبابها، بالإضافة إلى غياب وسائل الأمان والمراقبة الفعلية لتطبيق شروط السلامة العامة للعمال في أماكن العمل.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عرب ٤٨