رضوانيات....الحلقة ال82 بالمشبرح.....مخيماتنا مختنقة...اين هي فصائل التحالف والتيارات والقوى الاسلامية .....؟!!!!

بقلم: رضوان عبد الله

رضوان عبد الله.jpg
  • ....بقلم الكاتب والاديب العربي الفلسطيني ، الاعلامي د.رضوان عبد الله

  ايام صيفية حارة جدا.....قادمة عالمنطقة برمتها ...وقيادة فصائل التحالف والاسلامية في لبنان غالبيتها تعيش في دول الرفاه مع البنين ... برفاهية المكيفات والانارة وربما الاثارة والتشويق لحلب الدولار من الابار كما يتم حلب الحليب من الابقار.... وبرفاهية الانارة.. ورفاهية الاضواء وكمال الاشارة ...وسيحتج البعض على مصطلحي التشويق والاثارة .. .. .وسنعتبرها دعابة ثقيلة عليهم كي لا يقولوا ....نتطاول عالقيادة التحالفية والاسلاموية.....!!!
   نذكرهم.....كونهم المؤمنين لوحدهم ، والبقية كفار وعلمانيين كما يتم رمي التهم جزافا ، بان عمر بن الخطاب رضي الله عنه ما قبل ياكل بطيخ قبل ما ياكلوه عامة الناس ، وقال قرقري يا بطني ماشئت....فلن يدخل الى جوفك قبل ان تأكله عامة الناس، اطفال مخيماتنا وتجمعاتنا يتضورون جوعا و عطشا وحرا وشوبا....لا حليب ولا كعك ولا ادوية ولا حتى ابسط انواع الماكولات...ومياه الشفة...وما ادراك ما مياه الشفه....ففي كثير من المخيمات فانك تشتري المياه ليس فقط للشرب بل كي تغسل وتطبخ وتنفخ... !!!
   لا نريد لمجتمعاتنا ان ياكلوا لحومات ولا دجاج ولا اسماك...رغم من حقهم ذلك، لكن الكوسا بسبعة وثلاثين او وصلت لحدود الاربعين الف ... والبندورة تشابهها غلاء" وفحشا واستغلالا بحق الفقير......والخيار و الحامض لاحق بعضوا  .. والباتنجان ليس بارخص...وورق العنب و اللوبية والفاصوليا والبامية وحتى القلقاس ما عادوا يتحاكوا....اما الفواكه فيجب ان تنساها ، لانها لا تلزم لاولاد ولا لرجال او نساء شعبنا، لان الفواكه تسبب السكري او الضغط او الكوليسترول او كلهم معا...
   كي تكمل مع مخيماتنا و تجمعاتنا...مازوت للمولدات مافي الا باسعار السوق السوداء....وبالاساس كهربا ما في....!!!....عم ندفع للدولة على كل العدادات الموجودة بالمخيمات.... وملاعب ليطفشوا الاولاد خارج البيوت ليتفرفردوا ويفشوا خلقهم بالطابة...ما في.....!!!
     مساعدات الاونروا بس لذوي الامراض المزمنة او للذين تزيد اعمارهم عن ال٦٠ عاما او للذين اطفالهم اقل من ١٨ سنة. ... ولاعداد قليلة من المتعسرين حياتيا بمعايير الاونروا وقسم شؤونها....والباقيين ممنوع ياخدوا مساعدات لازم يصوموا ...الصوم جنة ..والصوم وجاء للاعزب خصوصا للفقير  منهم.. عشان وفقا للسنة النبوية الشريفة، الشبع مضر للصحة ويسبب السمنة....لكن ابناء المسائيل لازم يتفسحوا بدول الرفاه والخليج...او بأوروبا او كندا او حتى بافريقيا ذات الفنادق البيضاء .....او محل ما يلاقوا انسب عشان تكون قراراتهم المستقبلية افضل، وبلغات عدة ...حتى بالصومال لانه بالصومال في موز وكهربا ومنتجعات ...ومنتزهات....ومسابح ومرابع.....!!!
    في اقاويل انه كان في تبرعات للفقراء من شعبنا ، والله مش متأكد مدى صحة هذا الكلام....سالت معظم جيراننا قبل سنتين..اي قبل ما ارحل الى مكان جديد...وكلهم فقراء ....ولا حدا واصلوا شي....ولا حتى ربطة خبز....  وهلأ ما في تبرعات .... مثلا ابن ابو فلان او كل اولادوا ...بشموا هوا وبتفسحوا خارج غزة....او خارج ممالك الذهب جوار الانفاق وفقا للاتفاق... واولاد مخيماتنا تختنق وتموت شوبا وحرا وقيظا.....ورصاصا طائشا وفرديا....او تحاول الهروب راكبة موج البحر مع سماسرة لا يرحمون ولا يخافون الله.....ليس فقط في مخيمات غزة بل وفي لبنان ايضا.....لا تندهي مافي حدا..... !!!
     انا بنصح كل جماهيرنا ما حدا يقوص..بالرصاص ولا حتى ببارودة صيد.....ولا حدا يحتج بالعنف.. لانه العنف اسلوب الفاشل....لكن لا حدا يترك بيتوا لو بدوا ينام عالسطح او يقعد عجنب الدار...  يتحمل الشوب والطقس الحار جدا ...اخشوشنوا فان النعم لا تدوم كما قال رسولنا الكريم...صلى الله عليه وسلم.......واصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون......عشان ما نكون زي اهل الباطل وياخذنا الله بعذابه بجريرة بعضنا البعض....وللعلم كل ارشادات وتوجيهات الرسول ...عليه الصلاة والسلام... كانت ولا زالت للغني والفقير معا...مش بس للفقير كنا يوهمنا بعض المضللين....
   اكثر من ذلك فان 18 فصيل فلسطيني يعملون كمرجعيات سياسية لشعبنا.. عشان ما يزعلوا بقية الفصائل انه ولووو نسيت فصائل المنظمة...ولا حدا بحرك ساكن مع اخوتنا اللبنانيين من اجل حل مشكلة المازوت للمولدات.....ولا للأدوية...ولا حتى لمحطات البنزين . رغم قلتها بالمخيمات ....لكنها موجودة....ومش كل جماهيرنا معاشاتها بالدولار....ولا كل الناس بتقبض من المنظمة او من الاونروا او من موسسات محلية ودولية...رغم ان حركة فتح وفصائل المنظمة ومؤسساتها تقدم الكثير لشعبنا من خدمات جمة ومن باب الواجب الموجب عليها، ولا تقصر وفي كل المجالات التربوية والصحية والخدماتية الخ....
   لكن ايضا على التجار ان يخافوا الله شوي بالناس . .ويتقوا الله بالاسعار .. . وبلاش يزيدوا الخناق على رقاب جماهير  شعبنا اللاجيء بكفي شعبنا ذلا بنكبته الاولى  ..ويكفيه مصائب ونكبات.....وبدل ما نرقص بانوا انتصرنا على بعضنا....فلنجعل شعبنا يرقص فرحا بآلية عمل جديدة تخفف عنه الضيق والضيم والظلم...والجور والتعسف...يا ريت نوضح بالاعداد...والمخيمات والاحياء...ومن كل الفصائل كيف تم توزيع خبز وخضار ومساعدات عينية عالناس ...برمضان السابق او قبله او بعده...ونضع خطط انقاذية او ترميمية لرمضان القادم عالابواب ولغير رمصان... لاعالة الفقراء من شعبنا وهم كثيرون...او عالاقل البحث عن الاحياء او ما تتضمنه تلك الاحياء من فقراء ومعوزين ومحتاجين في التجمعات والمخيمات واماكن السكن عامة... الذين لم يكن واصلهم شيء من المساعدات المالية او العينية...ابداااااااا......
     هاي مادة دسمة للوشاة بتيجيهم عطبق من ذهب مش فضة ولا نحاس...!!!.....الله لا يسامحهم اذا ما وصلوها زي ما هيي....وحسبنا الله ونعم الوكيل....زادوا الوشاة واشية...قال شو ؟؟؟ بتكذب قدام واحد زيها انه قصدتني وما اهتميت انه انشرلها كتاباتها.....يا جماعة والله حبل الكذب قصير لولا جهودي الحثيثة ما حدا سمع فيها ولا نشرلها اي سطر....لا بل اي شطر....تروح تبلط البحر.....وتسبح بغيها وباذن الله سوف لا تنتصر....!!!.

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت