مؤسسة بسمة امل بالتعاون مع جمعية أبو العافية تطلق باص الامل (2) لنقل المرضى من معبر ايرز لمشافي الداخل

مؤسسة بسمة امل بالتعاون مع جمعية أبو العافية تطلق باص الامل (2) لنقل المرضى من معبر ايرز لمشافي الداخل.jpg

أطلقت مؤسسة بسمة امل بالتعاون مع جمعية أبو العافية باص الامل (2) لنقل المرضى من معبر ايرز - بيت حانون شمال قطاع غزة لمشافي الداخل.

وتساهم جمعية أبو العافية بالتعاون مع مؤسسة بسمة امل لرعاية مرضى السرطان بتوفير باص يوميا لنقل المرضى من معبر ايرز لمشافي الضفة والقدس بشكل يومي للتخفيف عن معاناة مرضى غزة المحولين للعلاج خارج قطاع غزة.

وقال رئيس الجمعية السيد وليد أبو العافية انه "يولى اهتمام كبير بالتخفيف عن المصاعب التي تواجه مرضى السرطان خلال سفرهم للعلاج في مشافي الداخل."

وتبلغ تكلفة المواصلات بين غزة والقدس لكل مريض والمرافق ذهابا وإيابا 300 شيقل وهذا ما يصعب عملية خروج بعض المرضى بسبب أوضاعهم المالية الصعبة .

من جهته قال السيد محمود النيرب رئيس مجلس ادارة مؤسسة بسمة امل لرعاية مرضى السرطان ان هذه المبادرة تخفف بشكل كبير من الأعباء والمصاعب التي تواجه مرضى قطاع غزة المحولين للعلاج بالخارج وانه يامل من باقي الجميعات والمؤسسات ذات العلاقة بالمساهمه والمبادرة بمثل هذه المساهمات التي تساعد المرضى خلال علاجهم والتخيف عنهم الأعباء المالية .

وقدم السيد محمود النيرب شكره لمدير عام مؤسسة بسمة امل السيد / سامي الجوجو وطاقم المؤسسة على جهودهم المبذولة ووقوفهم بجانب المرضى كما وقدم شكره لجمعية أبو العافية للتعايش ولرئيس الجمعية السيد وليد أبو العافية على هذه المبادرة التي سيكون لها اثر كبير للتخفيف عن المرضى.

يذكر ان مؤسسة بسمة امل تقدم خدمات للمرضى تتمثل في برنامج الخدمات الصحية ويتكون من :- (العيادات الطبية الاستشارية - وحده الصحة النفسية - وحدة التغذية الصحية -ووحدة العلاج الطبيعي والرياضة)

برنامج التعليم والتدريب .

برنامج الدعم والتمكين الاجتماعي وبتكون من : (قسم مواصلات المرضى للعلاج في الخارج

- الارشاد الأسري والاجتماعي - صالون التجميل- المهرج الطبي)

برنامج التشبيك والمناصرة ويتكون من:- (وحدة ادارة الحالة - وحدة العون القانوني)

ويذكر ان المؤسسة اطلقت باص الامل (١) في 27 فبراير من هذا العام بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ومستشفى جمعية المقاصد الخيرية .

وبحسب الإحصائية يغادر يوميا حوالي 200 شخص للعلاج في مشافي الضفة الغربية والقدس والداخل وتحاول مؤسسة بسمة امل بالتعاون مع بعض المؤسسات ذات العلاقة بالتخفيف من الأعباء المالية التي تؤثر على المرضى خلال علاجهم بالداخل.

مؤسسة بسمة امل بالتعاون مع جمعية أبو العافية تطلق باص الامل (2) لنقل المرضى من معبر ايرز لمشافي الداخل.jpg

 

مؤسسة بسمة امل بالتعاون مع جمعية أبو العافية تطلق باص الامل (2) لنقل المرضى من معبر ايرز لمشافي الداخل 1.jpg

 

مؤسسة بسمة امل بالتعاون مع جمعية أبو العافية تطلق باص الامل (2) لنقل المرضى من معبر ايرز لمشافي الداخل 3.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة