الحايك: "نأسف للحالة التي وصلت لها بعض الفصائل"

منذر الحايك.jpg

قال المتحدث بإسم حركة فتح منذر الحايك، "نأسف للحالة التي وصلت لها بعض الفصائل بتغليب المصلحة الحزبية المقيتة الضيقة  وتوجيه إعلامهم لتشويه الصورة الوطنية في الميدان بدلاً من تسليط الضوء على ممارسات وجرائم الإحتلال ، في الوقت الذي نحن أحوج به للتماسك والإلتفاف الشعبي والفصائلي والذي تجسده حركة فتح في ميدان المواجهة".

وقال الحايك في تصريح صحفي "هنا ندعو الفصائل الفلسطينية عبر قنواتهم تسليط الضوء على المجازر والاقتحامات وكشف جرائم العدو وتجنب إثارة الفتن التي لاتخدم إلا الإحتلال".

دولة: منظومة كاملة تسعى إلى خلق الفتنة في الصف الفلسطينيّ

 وقال الناطق باسم حركة فتح عبد الفتّاح دولة، إنّ "هنالك منظومةً كاملةً تسعى إلى خلق الفتنة في الصف الوطنيّ الفلسطينيّ"، مبينًا أنّ فتح واعية تمامًا لهذه المحاولة."

وأضاف دولة خلال حديثه لفضائيّة "عودة"، "العمل المشين الذي جرى خلال جنازة الشهيد (عبد الفتاح خروشة) في نابلس؛ لن يزيدنا إلّا إصرارًا على تمتين أواصر الوحدة الوطنيّة والميدانيّة التي جسّدها الشهداء بدمائهم."

وقال  أنّ" بعض الجهات التي تحمي الهدنة مع الاحتلال في قطاع غزّة؛ يسوؤها الصورة النضاليّة التي تجسّدها (فتح) في الضفة الغربيّة"، كما قال معلّلًا ذلك بأنْ قيادة (فتح) للمقاومة في الضفة الغربيّة تعرّي مواقفهم وتخاذلهم وعدم اندماجهم في الحالة الوطنيّة السائدة، مستكملًا حديثه بالقول:"جلّ الشهداء من أبناء حركة (فتح) والأجهزة الأمنيّة الفلسطينيّة". حسب قوله

ـــ

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة