نصر الله: " لا تتوقعوا منّا استسلاماً ولا خضوعاً"

حسن نصر الله.jpg

صرح الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، يوم الخميس، بأن "المقاومة في كل لبنان انطلقت من موقع الأمل، وقالت إنّها تستطيع أن تمسح العصر الإسرائيلي".

وفي كلمةٍ له في ذكرى تأسيس "المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم" و"ولادة الإمام المهدي"، أضاف نصر الله أنّ "العدو حاول بعث روح اليأس في العام 1982 بعد اجتياحه لبنان".

وأشار إلى أنّ "المقاومة هي الأمل التي صنعت انتصارات سريعة ضد العدو الإسرائيلي"، موضحاً أنّ "المقاومة استمرت عام 2000 بهذا الأمل، وعام 2006 كذلك صمدت المقاومة بالأمل".

وبيّن نصرالله أنّ "من أهم الوسائل في ما مضى أيضاً، وبهدف تعزيز روح اليأس لدينا، كانت القتل والمجازر والتهجير وهدم المنازل"، لكن  "سنوات قليلة مضت وتبين سقوط مشروع الشرق الأوسط الجديد ومشروع أميركا في العراق بفعل الأمل والمقاومة".

وفي السياق، تطرّق نصر الله إلى مناسبة مجزرة بئر العبد التي حدثت في الثامن من آذار/مارس عام 1985، مشدداً على أنّ "المستهدف في التفجير كان سماحة آية الله السيد محمد حسين فضل الله".

وأضاف نصر الله: "قرار تلك المجزرة كان أميركياً، وآخر إقليمي ولبناني، واستشهد ما يزيد على 75 شهيداً و270 جريحاً، فيما أكثرية الشهداء كانوا من النساء والأطفال، علماً أن المجزرة جاءت في اليوم العالمي للمرأة".

وتابع الأمين العام لحزب الله أنّ "هدف مجزرة بئر العبد كان بث الرعب واليأس في قلوبنا، واغتيال السيد فضل الله، لو حدث، كان ضربةً قاسيةً لنا، لكن السيد فضل الله نجا بلطف الله".

وأشار إلى أنّ "بعض الذين يدّعون السيادة في لبنان، أيديهم متورطة بالدم في تفجير مجزرة بئر العبد".

وتوجّه نصر الله إلى كل من يهدد الشعب اللبناني بالقتل والحصار قائلاً: "إننا لا نستسلم بالقتل ولا يمكن أن تهتز إرادتنا على الإطلاق، ولن نشعر بالضعف أو الوهن لأننا نثق بالله وبشعبنا وأجيالنا وشبابنا".

وأكّد أنّ "الولايات المتحدة شريكة الفساد في لبنان"، مشيراً إلى أنّها "تمنع وضع الودائع في لبنان، كما تمنع الاستثمار والمساعدات".

وأضاف أنّه "في الأزمة السياسية والمعيشية في لبنان، الرسالة الأساسية يجب أن تكون عدم اليأس لأنّ نتيجة اليأس الاستسلام"، موضحاً أنّ "المطلوب هو الاستسلام، لكن لا تتوقعوا منّا استسلاماً ولا خضوعاً".

وأكّد نصر الله أنّ "أبواب الحل موجودة، ويجب ألّا نستسلم للشروط الدولية والإقليمية"، لافتاً إلى أنّ "الذين استسلموا لم ينجوا".

وختم نصر الله خطابه قائلاً إنّه "علينا التحلي بروح التعاون والشجاعة والإرادة، فالجبناء لا يحررون أرضاً ولا يغيرون واقعاً، ونحن من واقع الأمل نراهن على هذه الأجيال التي تخرجها مدارس المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات