حماس تنظم مسيرة شمال غزة نصرة للضفة الغربية والقدس

حماس تنظم مسيرة شمال غزة نصرة للضفة الغربية والقدس 7.jpg

المصري : " أسود غزة يقفون وأيديهم على الزناد مستعدون للدفاع عن شعبنا"

نظمت حركة حماس مسيرة جماهيرية في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، نصرة للمسجد الأقصى وللضفة الغربية وللأسرى في سجون الاحتلال.

وتجمع المشاركون من جميع مساجد المدينة بعد صلاة الجمعة، وهتفوا فداء للقدس والأقصى، ورفعوا لافتات تحيي المقاومين في الضفة الغربية، وعبّروا عن تضامنهم مع الأسرى في سجون الاحتلال، فيما رفع مسلحون من كتائب القسام صورا للشهيد معتز الخواجا منفذ عملية تل أبيب .

وقال القيادي في حركة حماس مشير المصري خلال كلمة له إن" الثورة المسلحة في الضفة الغربية انطلقت، ولن تعود عقارب للوراء"، مؤكدا أن المقاومة هي من تحدد قواعد الاشتباك بتوحدها في كل الساحات. كما قال

ووجه المصري التحية لكل "المقاومين في الضفة الغربية وخاصة عرين الأسود في نابلس ورجال جنين القسام وعقبة جبر وأريحا وأسود الخليل وقلقيلية وطولكرم."

وأشاد القيادي في حركة حماس بالشهيد خيري علقم "الذي صنع التعادل في القدس"، وكذلك بطولة الشهيد معتز الخواجا الذي حمل الرد السريع إلى قلب تل أبيب انتقاما لجريمة الاحتلال في جنين.كما قال

وحذر المصري من جرائم الاحتلال المتصاعدة في القدس والأقصى، منوها أن الاحتلال يريد استغلال حالة الانشغال العربي لفرض أمر واقع.

وأكد أن "كل المؤامرات التي يُحيكها الاحتلال والمطبعون والمنسقون ضد مقاومة شعبنا ستتكسر على صخرة صمود شعبنا."

ونوه أن" أسود غزة يقفون وأيديهم على الزناد مستعدون للدفاع عن شعبنا، محذرا العدو من اختبار صبر المقاومة، ومؤكدا أن الحساب لا يزال مفتوحا بيننا وبين الاحتلال." كما قال

ووجه التحية للأسرى في سجون الاحتلال وللمرابطين في القدس وساحات المسجد الأقصى، وإلى أهلنا الصابرين في الضفة الغربية، الذين دعاهم إلى مقارعة العدو والقتال من نقطة صفر.

حماس تنعى الشهيد عبد الكريم الشيخ  
ونعت حركة حماس الشهيد : عبد الكريم بديع الشيخ (21 عامًا)، من قرية سنيريا، الذي ارتقى صباح الجمعة، برصاص مستوطن قرب بؤرة "مزرعة دوروت" بين مدينتيْ سلفيت وقلقيلية.

وقالت الحركة في بيان النعي : "نعزي ذوي الشهيد ومحبيه، ونؤكد أن شعبنا عازم على مواصلة المقاومة وتصعيدها في كل أنحاء أرضنا المحتلة، والحفاظ على وصية الشهداء".

وأكدت الحركة أن "المقاومة التي أوجعت المحتل في تل أبيب أمس لن تترك شعبنا لقمة سائغة للمحتل بل ستكون درعه الواقي وسيفه البتار حتى التحرير والعودة المظفرة قريبًا ". كما قالت

حماس تنظم مسيرة شمال غزة نصرة للضفة الغربية والقدس.jpg
حماس تنظم مسيرة شمال غزة نصرة للضفة الغربية والقدس 88.jpg
حماس تنظم مسيرة شمال غزة نصرة للضفة الغربية والقدس 8.jpg
حماس تنظم مسيرة شمال غزة نصرة للضفة الغربية والقدس 7.jpg
حماس تنظم مسيرة شمال غزة نصرة للضفة الغربية والقدس 2.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة