إصابات في بلدة بيت أمر واعتقال مواطنين واحتجاز طفل في الخليل

قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع المواطنين من الدخول بمركباتهم إلى واد قانا شمال غرب بلدة دير استيا بمحافظة سلفيت.jpg

إصابات في بلدة بيت أمر

 أصيب، مساء الجمعة، شاب فلسطيني برصاصة "توتو"، وخمسة آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام، خلال مواجهات اندلعت على مدخل بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل.

قوات الاحتلال تعتقل مواطنين جنوب الخليل

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، مواطنين من قرية "سكة" جنوب الخليل، ومنعتهم من الرعي بأرضهم المحاطة بمستوطنة "نجهوت".

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت كل من داوود خالد سعيد حريبات (35 عاما)، ومحمد سرحان حريبات، وذلك بعد منعهما من رعي أغنامهما.

الاحتلال يحتجز طفلا في الخليل ويعتدي عليه بالضرب

واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، طفلا من مدينة الخليل واعتدت عليه بالضرب.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل عبد الكريم شاهين، بذريعة إلقاء الحجارة صوب المستوطنين في "تل رميدة"، واقتادته إلى أحد نقاطها العسكرية، قبل أن تفرج عنه في وقت لاحق.

وأفاد الطفل شاهين عقب الإفراج عنه، أن قوات الاحتلال احتجزته عدة ساعات، واعتدت عليه بالضرب والألفاظ النابية، قبل أن تطلق سراحه.

اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم

واندلعت، اليوم ، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم .

وأفاد الناشط الإعلامي مصطفى البدن، بأن المواجهات تركزت في منطقة "خربة تقوع" عند المدخل الغربي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات

الاحتلال يمنع دخول المواطنين بمركباتهم إلى واد قانا بسلفيت
 
ومنعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم ، دخول المواطنين بمركباتهم، إلى واد قانا شمال غرب بلدة دير استيا بمحافظة سلفيت، للجمعة الرابعة على التوالي.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال منعت دخول المواطنين وأصحاب الأراضي بمركباتهم إلى الواد.

وأضافت أن الاحتلال أجبر المواطنين على دخول الواد سيرا على الأقدام لمسافات طويلة، للوصول إلى بيارات البرتقال والليمون وأماكن التنزه، علما أن الطريق وعرة وتستغرق وقتا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات