أبو جيش: نسعى لخلق 2500 فرصة عمل مستدامة و 3000 فرصة عمل مؤقتة خلال العامين القادمين

د. نصري أبو جيش.jpg

أكد وزير العمل رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل د. نصري أبو جيش أن" الصندوق تمكن خلال فترة الحكومة الثامنة عشر، للسنوات الأربع الماضية للفترة ما بين 2019 حتى 2022 من تحقيق عدد من الإنجازات ومؤشرات الأداء، والتي تضمنت خلق ودعم 21 ألف فرصة عمل، منها حوالي 8 آلاف فرصة عمل مستدامة، و6% من فرص العمل استهدفت الأشخاص ذوي الإعاقة، في المحافظات الشمالية والجنوبية، وذلك من خلال برامجه الثلاث الأساسية، وهي: التشغيل المؤقت، والتشغيل بأجر، ودعم المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والتشغيل الذاتي.

 وأشار أبو جيش في تصريح صحفي إلى أن مجلس الوزراء اعتمد الإطار العام لخطة التشغيل الفلسطينية والموازنة الخاصة بذلك من خلال دعم الشركاء، والموجهة للصندوق الفلسطيني للتشغيل، للأعوام 2023-2024، لخلق حوالي 2500 فرصة عمل جديدة مستدامة و 3000 فرصة مؤقتة للعامين القادمين بقيمة (25 مليون) دولار.

 وأضاف أبو جيش أن الفئات المستهدفة من خطة التشغيل هم العاطلين عن العمل سواء في المحافظات الشمالية أو المحافظات الجنوبية، من خريجين جامعيين، وخريجي مراكز التدريب المهني، والنساء في المناطق المهمشة والأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من خلال التعاون مع القطاع الخاص لاستهداف القطاعات في المجال الزراعي والصناعي والخدماتي، ضمن خطة العناقيد المطروحة من قبل الحكومة الثامنة عشر.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله