اليونيفيل: لم نلاحظ أي عبور للخط الأزرق في الأيام الأخيرة

اعلن الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" اندريا تيننتي في بيان، يوم الخميس، ان "اليونيفيل اطلعت على التقارير الإعلامية التي تفيد بأن شخصا تسلل إلى إسرائيل من لبنان،" لافتا الى ان "اليونيفيل لم تلاحظ أي عبور للخط الأزرق في الأيام الأخيرة".

واضاف في تصيح صحفي : "ان رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لاثارو، يحث الطرفين على ضبط النفس والحفاظ على الاستقرار واستخدام آليات اليونيفيل للتنسيق والارتباط لتجنب سوء الفهم وتقليل التوترات".حسب الوكالة الوطنية للاعلام في لبنان
 
وقال الجيش الإسرائيلي يوم أمس الأربعاء إن قوات الأمن قتلت رجلا اشتبهت بزرعه قنبلة على جانب طريق تسبب انفجارها في إصابة إسرائيلي قرب الضفة الغربية هذا الأسبوع، مضيفا أنه يحقق في احتمال وجود صلة بين المشتبه به وجماعة حزب الله اللبنانية.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه قرر اختصار مدة زيارة مقررة لبرلين يوم الأربعاء. وكان المكتب قال في وقت سابق إن نتنياهو أجرى مشاورات "بشأن تطورات الأمن القومي".

ووفقا لجدول الزيارة الذي جرى تداوله الأسبوع الماضي، كان من المقرر أن يعود نتنياهو يوم الجمعة لكن البيان الجديد قال إنه سيعود يوم الخميس. ولم يحدد البيان ما إذا كانت هناك صلة بين تقليص مدة الزيارة والمشاورات الأمنية، ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.

وأُصيب قائد سيارة إسرائيلي يوم الاثنين بجراح خطيرة في انفجار على طريق قرب الضفة الغربية حيث شهدت هجمات النشطاء الفلسطينيين تصاعدا في الأشهر القليلة الماضية.

وامتنع مسؤولون إسرائيليون عن التعليق لكن الجيش قال في إفادة للصحفيين إنه تم ضبط مشتبه به مسلح بأسلحة عديدة، بينها سترة ناسفة، عند نقطة تفتيش يوم الاثنين.

وقتلت قوات الأمن الرجل بالرصاص. وقال مسؤول عسكري إسرائيلي إنه تم القبض على سائقه واقتيد للاستجواب.

وقال الجيش "عُثر بحوزة المشتبه به على أسلحة بينها حزام ناسف جاهز للانفجار"، مضيفا أن قواته "أحبطت هجوما آخر".

وقال المسؤول إن الجيش يحقق في روابط محتملة بين الرجل وجماعة حزب الله اللبنانية القوية ويعمل على فرضية أن المشتبه به تسلل إلى إسرائيل من لبنان.

ولم يقدم المسؤول أدلة على علاقة الرجل المزعومة بلبنان. ولم يرد حزب الله بعد على طلب للتعليق.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات