أكسيوس: إسرائيل أبلغت واشنطن ودولا غربية عزمها ضرب إيران إذا خصبت يورانيوم فوق مستوى 60%

إيران تعرض بعض تقنياتها في اليوم الوطني للتكنولوجيا النووية بمركز المؤتمرات الدولي في طهران (الأناضول).jpg

نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن إسرائيل أبلغت واشنطن ودولا غربية أنها قد توجه ضربة عسكرية لإيران إذا خصبت اليورانيوم فوق مستوى 60%.

وأضاف أن إسرائيل طلبت من وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الإسراع في تسليم 4 ناقلات جوية من طراز "كي سي 46" KC-46 اشترتها من واشنطن، للتزود بالوقود الجوي، للاستعداد لضربة عسكرية محتملة في إيران.

وقال الموقع إن وزير الدفاع الأميركي أبلغ المسؤولين الإسرائيليين أن واشنطن ستحاول تسليم الناقلات الجوية في وقت أبكر.

وقال مسؤول إسرائيلي لأكسيوس إن إسرائيل لا تعتبر كميات صغيرة من اليورانيوم المخصب بنسبة نقاء 84% أمرا ذات أهمية، نظرا لأن طهران ليس لديها أي مادة بهذا المستوى.

وسبق وأن نشرت مجلة "نيوزويك" الأميركية قبل أيام مقالا يتوقع أن تتصرف إسرائيل بمعزل عن الولايات المتحدة وتنفذ هجوما على المنشآت النووية الإيرانية، لوقف تقدم طهران السريع في الحصول على سلاح نووي.

وأشار المقال الذي كتبه إيلان بيرمان النائب الأول لرئيس المجلس الأميركي للسياسة الخارجية -وهو مركز بحثي مستقل مقره واشنطن العاصمة- إلى أن إسرائيل ظلت لسنوات تفضل الجلوس في المقعد الخلفي لصانعي السياسة الأميركيين في التعامل مع "التهديد" الذي تشكله إيران شبه النووية، لكن في الآونة الأخيرة أشار عاملان -على الأقل- إلى أن إسرائيل قد لا تكون على استعداد للبقاء على الهامش لفترة أطول.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الجزيرة