شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم

استشهد، يوم الخميس، الشاب الفلسطيني أمير عماد أبو خديجة (25 عاماً) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في طولكرم.

وقال أمين سر حركة "فتح" في شوفة مراد دروبي، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عزبة شوفة جنوب شرق طولكرم، وأغلقت مدخلها الرئيس ومنعت المركبات والمواطنين من المرور، وحاصرت منزلا كان يتحصن داخله الشاب أبو خديجة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن وائل سليمان صالح صاحب الشقة السكنية التي ارتقى فيها الشهيد أمير أبو خديجة.

وأوضحت وزارة الصحة  بأن الشهيد أبو خديجة وصل إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت مصاباً برصاص في الرأس أدى إلى تهتك كامل في الجمجمة وخروج للدماغ، ورصاص في الأطراف السفلية.

ولدى وصول جثمان الشهيد إلى المستشفى، انطلقت مسيرة حاشدة جابت شوارع طولكرم،  وردد المشاركون فيها الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا.

وأعلنت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم الإضراب التجاري الشامل حداداً على روح الشهيد أبو خديجة.

وبارتقاء الشاب أبو خديجة، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى (90 شهيدا)، بينهم 17 طفلا، وسيدة.

وقالت القناة 14 العبرية: "خلال نشاط أمني لقوات الجيش بالقرب من طولكرم، تم تصفية فلسطيني عرض حياة القوات للخطر".

وذكرت إذاعة الجيش، أن وحدة للمستعربين اقتحمت عزبة شوفة جنوب طولكرم، وحاصرت منزلا بهدف اعتقال أحد "المطلوبين" لديها، مشيرة إلى وقوع اشتباك مسلح بين المقاوم وجيش الاحتلال.

وأسفر الاشتباك عن استشهاد شاب واعتقال اثنين آخرين لم تعرف هويتهما بعد، لكن الإذاعة وصفتهما بـ "مساعدين" له في العملية.

وأظهر مقاط فيديو، جانب من الاقتحام المستمر لقوات الاحتلال لعزبة شوفة، ومحاصرة منازل الفلسطينيين، كما أظهر مقطع آخر قيام طواقم الإسعاف الفلسطينية بانتشال جثة فلسطيني من المنزل الذي تم محاصرته واستهدافه من قبل قوات الاحتلال.

وقال بيان مشترك للمتحدث باسم جيش الاحتلال والشاباك:" في إطار حملة أمنية مشتركة لقوات الجيش ، حرس الحدود والشاباك، نُفذت في وقت سابق من اليوم، داهمت القوات الأمنية  هدفًا في قرية عزبة شوفة القريبة من طولكرم."

ووأضاف "بناءً على معلومات استخباراتية للشاباك حول الموقع، داهمت قوات الأمن بيتًا إختبأ فيه المطلوب الأمني خديجة الذي كان على علاقة بعدد من عمليات إطلاق نار إرهابية اتجاه بلدات إسرائيلية وقوات الأمن العاملين على حاجز تانيم."

وقال "مع وصول قوات الأمن إلى البيت ومحاصرته، أقدم المطلوب على إطلاق نار تجاه القوات التي ردت بالمثل محييدةً إياه."


وتابع "في إطار الحملة، تم اعتقال مساعده الأساسي، الذي أحيل إلى التحقيق على يد قوات الأمن، كما ضبطت وسائل قتالية، سلاح من نوع M-16، والسيارة التي استخدمها المطلوب لتنفيذ عمليات الإرهاب.لم تقع إصابات في صفوف مقاتلينا" حسب قوله

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - طولكرم