وزارة الدفاع الأميركية تكشف تفاصيل ضربة جوية في سوريا

أ ف ب.webp

كشف مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، يوم الجمعة، تفاصيل الضربة الجوية التي نفذتها القوات الأميركية مساء أمس الخميس في سوريا واستهدفت مواقع تابعة لإيران.

وقال مسؤول في البنتاغون في حديث للصحفيين عبر الهاتف:"مجموعة مقاتلات حربية أميركية انطلقت من قاعدة "العديد" الجوية في قطر وتوجهت إلى سوريا بناء على توجيهات وزير الدفاع لويد أوستن."

وأضاف " المقاتلات ألقت نحو 20 صاروخا موجها بالليزر عن بعد من طراز "جي-بي-يو-12" ضد مواقع تابعة لإيران."

وتابع "جماعات الحرس الثوري الإيرانية قصفت مواقع القوات الأميركية بـ"ثماني مسيرات مفخخة من نوع "قاصف-1". ​

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الضربات الأميركية تسببت في مقتل ثمانية مسلحين متحالفين مع إيران في سوريا.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إنه لم يصب أي جندي أمريكي في هجوم استهدف قاعدة أمريكية في شمال شرق سوريا.

ووصف الهجوم بأنه رد فعل أولي على الضربات التي شنتها واشنطن على جماعات متحالفة مع إيران في المنطقة.

وقال كيربي لمحطة إم.إس.إن.بي.سي التلفزيونية "ليس أمرا غريبا، عندما نقوم بضربة انتقامية كهذه أن يردوا على الفور بإطلاق صواريخ لا تصيب أهدافها... لم يصب أحد ولم تقع خسائر بشرية أمريكية على الإطلاق".

وقال كيربي المتحدث يوم الجمعة إن" الضربات الأمريكية في سوريا تهدف إلى حماية الجنود الأمريكيين هناك حيث لا يزال تنظيم الدولة الإسلامية والجماعات المسلحة المدعومة من إيران يشكلون تهديدا."

وقال كيربي في مقابلة مع شبكة سي.إن.إن الإخبارية إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران وإنه لا ينبغي لطهران أن تشارك في دعم الهجمات على المنشآت الأمريكية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات