كتائب أبو علي مصطفى تتبنى عملية اطلاق النار في حوارة

أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين عن تبنيها لعملية اطلاق النار في حوارة ، وقالت في تصريح صحفي :" تمكّن مقاومونا، من استهداف قوةٍ صهيونيّةٍ عند حاجز حوارة على الطريق الرئيسي في حوارة جنوب نابلس."
 
وجاء في التصريح الذي صدر ، مساء السبت، :" إنّ كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، توجّه الدعوة الجادّة لكل أبناء الشعب الفلسطيني وقواه الحيّة للتوحّد ورص الصفوف في جبهة المقاومة الفلسطينيّة، كإطارٍ جبهويٍ ميداني مقاوم." كما قال
 
وأضاف :"لتكن المقاومة مهمة وطنيّة راهنة لكل أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله ضد الاحتلال ومستوطنيه، لنكن يدًا بيد وكتفًا بكتف لخوض المواجهة الشاملة على مساحة الوطن حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال. " كما قال

 وأصيب جنديان إسرائيليان، مساء السبت، في عملية إطلاق نار بقرية حوارة في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن "إسرائيليين أصيبا في إطلاق نار من داخل سيارة مسرعة في منطقة حوارة".

وأشار إلى أنه تم نقل الإصابتين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف الجيش، أنه "تجرى أعمال لملاحقة المخرب الذي نفذ العملية حيث تقوم القوات بأعمال تمشيط وتغلق طرقات".

من جانبهما، أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" والقناة "12" في قت سابق، بأن "إحدى الإصابتين خطيرة والأخرى متوسطة".

وكانت الوسيلتان قد أشارتا إلى أن المصابين جنديان في الجيش الإسرائيلي، لكن بيان الجيش لم يُشر إلى أنهما عنصران في قواته.

في السياق، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الجيش أغلق عددا من مداخل مدينة نابلس ونشر قوات إضافية في قرية حوارة لملاحقة منفذي الهجوم.

وتتصاعد التوترات بشكل حاد في أنحاء الضفة الغربية المحتلة منذ أشهر وسط مداهمات عسكرية إسرائيلية متكررة على البلدات الفلسطينية.

واستشهد نحو 90 فلسطينيا بنيران إسرائيلية منذ بداية العام الحالي بحسب معطيات فلسطينية، فيما قتل 14 إسرائيليا في هجمات منفصلة خلال الفترة نفسها.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس