الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق القمر الصناعي Ofek 13 إلى الفضاء بنجاح

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، عن إطلاق الجيش الإسرائيلي بالشراكة مع شركة الصناعات الجوية القمر الصناعي "أوفيك 13- Ofek 13 "، إلى الفضاء بنجاح .

وقال المتحدث الرسمي "أطلقت مديرية الفضاء بوزارة الجيش والجيش الإسرائيلي وصناعة الفضاء بنجاح القمر الصناعي Ofek 13 إلى الفضاء الليلة (الأربعاء) الساعة 02:10 صباحًا." مضيفا " وتم الإطلاق باستخدام قاذفة أقمار صناعية من نوع "شافيت" ، من صاروخ تجريبي في وسط البلاد.

وأوضح بأن القمر الصناعي Ofek 13 هو قمر صناعي للرصد بالرادار بقدرات متطورة ، وعند دخوله إلى مدار حول الأرض سيخضع لسلسلة من الاختبارات المصممة للتحقق من سلامته ومستوى أدائه.

وحسب المتحدث "تتولى وزارة الجيش تطوير وإنتاج القمر الاصطناعي والقاذفة ، من خلال مديرية الفضاء في الجيش . وتشارك أطراف مختلفة من الجيش في التطوير ، بما في ذلك الوحدة 9900 في شعبة الاستخبارات والقوات الجوية."

وقال " صناعة الطيران هي المقاول الرئيسي للمشروع - قسم أنظمة الفضاء والصواريخ ، بقيادة مصنع "الفضاء" ، يقود المشروع بالتعاون مع قسم "ألتا" ومصانع أخرى في الشركة. أنتجت شركتا "تومر" و "رافائيل" محركات إطلاق الصواريخ."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات