إعلام إيراني: مقتل مستشار عسكري في هجوم على سوريا

ميلاد حيدري.jpg

نقلت وسائل إعلام إيرانية عن الحرس الثوري قوله في بيان إن أحد مستشاريه العسكريين قُتل في هجوم إسرائيلي على العاصمة السورية دمشق يوم الجمعة، فيما  أكد المرصد السوريّ لحقوق الإنسان، مقتل 5 "ضباط" إيرانيين.

وأضافت نقلا عن البيان "أعلن حرس الثورة الإسلامية استشهاد ميلاد حيدري، وهو أحد مستشاري الحرس الثوري العسكريين وضباطه، في الهجوم الإجرامي للنظام الصهيوني على محيط دمشق فجر اليوم".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان" تأكد مقتل 5 ضباط في صفوف ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بينهم قيادي من الصف الأول، وذلك إثر الغارة الجوية الإسرائيلية يوم أمس عند منطقة المتحلق الجنوبي في العاصمة دمشق."
وحسب المرصد "اعترف الحرس الثوري الإيراني اليوم بمقتل أحد ضباط الصف الأول التابعين له".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد، بعد منتصف ليل الأربعاء– الخميس استهداف إسرائيلي لمبنى عند المتحلق الجنوبي في العاصمة دمشق بعد دخول عناصر من المجموعات الإيرانية إليه في تلك المنطقة، الأمر الذي أدى لخسائر بشرية ومادية. كما ذكر

يأتي ذلك فيما كان الاحتلال الإسرائيلي قد شنّ غارة جويّة، "برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا أحد المواقع في ريف دمشق"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري سوري، القول: "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت عددا منها، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رويترز