شهيد برصاص الاحتلال قرب بيت أمر شمال الخليل بزعم تنفيذه عملية دهس

أبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية وزارة الصحة باستشهاد محمد رائد نايف برادعية (٢٣ عاماً) برصاص جيش الاحتلال، قرب بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت تقارير عبرية ومحلية، مساء السبت، بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على فلسطيني في بيت أمر بالخليل بزعم تنفيذه عملية دهس لجنود إسرائيليين.

وذكرت القناة 12 العبرية بأن 3 إصابات وقعت في عملية الدهس عند بيت أمر، جروحهم طفيفة إلى متوسطة، وتم تصفية المنفذ، فيما قالت  إذاعة الجيش الإسرائيلي  إن 2 من المصابين بحالة خطيرة والثالث متوسطة.

وقال مصادر محلية إن" جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص صوب مواطن، كان يقود مركبته قرب بلدة بيت أمر، ومنعوا مركبات الإسعاف الفلسطيني من الاقتراب من المكان.

وأكد مصدر طبي إسرائيلي تقديمه العلاجات لثلاثة مصابين، في العشرينيات من أعمارهم، من جراء عملية دهس على شارع 3514 بين بلدة بيت أمر ومفرق "غوش عتصيون".

وأفاد المصدر الطبي نفسه، بأن حالة أحد المصابين وصفت بالخطيرة، بينما الآخران بالمتوسطة والطفيفة.

استشهاد محمد رائد برادعية (23 عاما) وهو ضابط بالأمن الوطني برصاص قوات الاحتلال بزعم عملية دهس قرب بيت أمر..jpg


وقال الجيش الإسرائيلي: "عملية دهس قرب منطقة "لواء عتصيون" بين مدينتي بيت لحم والخليل وقتل منفذ الهجوم".

 وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:"قام فلسطيني بتنفيذ عملية دهس بالقرب من قرية بيت أمر ، وأطلق عليه جنود من الجيش الإسرائيلي النار، ونتج عن العملية إصابة ثلاثة أشخاص."

وقال المتحدث في بيان صدر بوقت لاحق :"كشف النقاب انه في عملية الدهس قرب بيت أمر أصيب فيها ثلاثة جنود قاموا بنشاط لتأمين الطرقات في المنطقة حيث قام جندي رابع بتحييد منفذ العملية".

وأضاف :"لقد أصيب جندي واحد بجروح خطيرة والثاني بجروح متوسطة والثالث بجروح طفيفة. تم نقل جميع المصابين لتلقي العلاج في المستشفى."

ونقل موقع "خدشوت هشيتخ" عن مصادر فلسطينية بأن "منفذ عملية الدهس هو الشهيد محمد برادعية من قرية صوريف وهو أحد أفراد قوات الأمن الفلسطيني."

 وحسب إذاعة الجيش الإٍسرائيلي: "منفذ عملية الدهس في الخليل ضابط في أحد أجهزة أمن السلطة الفلسطينية".

 وذكر موقع 0404 العبري بان جنود إسرائيليين إصيبوا بعملية دهس في منطقة بيت أمر قرب الخليل  و تم إطلاق النار على المنفذ، فيما قالت منظمة "إنقاذ بلا حدود" الإسرائيلية، تم تصفية منفذ عملية الدهس في منطقة بيت أمر  وأصيب مستوطنين بجروح طفيفة.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي  في وقت سابق عن إصابة إسرائيليين اثنين بعملية دهس في منطقة "غوش عتصيون" قرب الخليل وتحييد منفذ الهجوم.

وبارتقاء الشاب برادعية، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى 92 شهيدا بينهم 17 طفلا وسيدة، وشاب من قرية حورة في النقب داخل أراضي الـ48.

 
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الخليل