الطيران الحربي الاسرائيلي يغير على مواقع في قطاع غزة

 أغار الطيران الحربي والمدفعية الإسرائيلية، يوم الأربعاء، على مواقع تدريب ونقاط أمنية  تتبع للمقاومة الفلسطينية بقطاع غزة.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية بأن طائرت حربية إسرائيلية استهدفت بعدة صواريخ موقع "أبو جراد" التابع للمقاومة قرب محررة "نتسريم" جنوب مدينة غزة، كما استهدفت الطائرت الحربية موقع "العرين" بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة وموقع "بدر" جنوب غرب غزة.

وأفادت المصادر بأن المقاومة الفلسطينية استهدفت الطيران الحربي الإسرائيلي في سماء مدينة غزة  بالمضادات الأرضية ، كما أطلقت عدة صواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وقالت مصادر محلية، إن " المدفعية الاسرائيلية استهدفت بالقذائف نقاط أمنية تتبع للمقاومة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة وشرق خان يونس جنوب قطاع غزة  وشرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

كما أطلقت قوات البحرية الإسرائيلية عدة قذائف صوب مراكب الصيادين قبالة شاطئ منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وأجبرتها على مغادرة البحر.

وادعى الجيش الإسرائيلي أنه أغار على أهداف عسكرية منها مواقع لتخزين وتصنيع الأسلحة.

وبحسب مصادر عبرية، فإنه تم إطلاق نحو 20 صاروخًا من غزة، وتسببت بأضرار طفيفة في مصنع ببلدة سديروت، دون إصابات بشرية.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن قصف سديروت المحاذية لشمال قطاع غزة بستة صواريخ من طراز "107

كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) وألوية الناصر صلاح الدين عن قصفهما مدينة عسقلان  برشقة صاروخية.

وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية (عن قصفها مستوطنات غلاف غزة  برشقة صاروخية صباح اليوم ، ردا على الغارات   التي استهدفت قطاع غزة

وشهد القطاع توترًا أمنيًا بعد قمع الاحتلال الإسرائيلي للمعتكفين بالأقصى وإصابة عدد منهم، واعتقال المئات.

وقال طارق سلمي الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي ، إن" الموقف من عدوان الاحتلال على الأقصى عبرت عنه المقاومة بالصواريخ التي لم تكن سوى رسالة تحذير أولية للاحتلال من مغبة التمادي في العدوان على المعتكفين والمصلين في المسجد الأقصى."

وأضاف سلمي في تصريح صحفي له، "جاءت هذه الرسالة في توقيت متزامن مع عدد من عمليات اطلاق النار في الضفة الغربية لتدلل على أن معركة الدفاع عن الأقصى ستشمل كل مناطق الضفة وغزة والقدس والداخل المحتل، ما يعني أن الشعب الفلسطيني مستعد ومتأهب للدفاع عن الأقصى وسيذهب للمواجهة مهما بلغت التضحيات".

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة "حماس"، أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة صباح اليوم محاولة فاشلة لمنع غزة من استمرار مساندتها بكل الوسائل لأهلنا في القدس والضفة الغربية.

وأضاف قاسم في تصريح صحفي له، "شعبنا ومقاومته الباسلة في قطاع غزة وكل فلسطين، سيبقون سيفاً للقدس ودرعاً لها ، ولن يرهبنا القصف، بل يزيدنا تمسكاً بممارسة حقنا في نصرة المسجد الأقصى المبارك".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة