الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق 7 صواريخ أرض-جو من قطاع غزة

image.png

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، يوم الخميسن إنه " متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات، تم رصد إطلاق 7 صواريخ أرض-جو من قطاع غزة، انفجرت 5 منها في أجواء الغلاف و2 باتجاه البحر، ولم يتم تفعيل أي صواريخ اعتراضية."

وذكر موقع هيئة البث الإسرائيلي باللغة العربية "مكان" بأن الهجمات الصاروخية الفلسطينية تجددت، صباح الخمس، حيث أطلقت اربع قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه جنوب البلاد، وسقطت احداها في منطقة مفتوحة فيما تم اعتراض الاخرى كما يبدو.

وقال موقع "والا" العبري، إن" 5 صواريخ أطلقت من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف"، فيما قال المراسل الإسرائيلي أمير بوخبوط، إن إطلاق الصواريخ من غزة مؤخرا توسع مداه ، حيث وصلت الصواريخ هذا الصباح إلى منطقة "أوفاكيم".

وقالت القناة 12 العبرية:"لم يبلغ عن وقوع إصابات جراء إطلاق الصواريخ من غزة صباح اليوم، انفجر بعضها في الهواء وبعضها في مناطق مفتوحة ، ولم تعترضها القبة".

وأفادت القناة 14 العبرية بأن 4 قذائف صاروخية أطلقت في ساعات الفجر من قطاع غزة تجاه مستوطنات "غلاف غزة" والنقب الغربي.

وأكدت الإذاعة العبرية الرسمية "كان"، أنه تم رصد إطلاق صواريخ من القطاع تجاه الغلاف، دون أن تعلن إذا ما تسبب القذائف الصاروخية بإصابات بشرية أو أضرار في الممتلكات.

وأوضحت أن منظومة القبة الحديدية تصدت لعدة صواريخ أطلقت من القطاع تجاه النقب الغربي.

ونشرت قناة كان فيديو يرصد إطلاق صواريخ من القطاع تجاه الغلاف، فيما قالت قناة "الجزيرة" القطرية، إن " صفارات الإنذار دوت في بلدات قريبة من بئر السبع في النقب الغربي".

وقصفت المقاومة في قطاع غزة ، المستوطنات المحاذية للقطاع بعدة صواريخ، وذلك ردا على اعتداءات الاحتلال المتواصلة بحق المسجد الأقصى والمعتكفين فيه.

ونفت مصادر محلية وامنية في قطاع غزة تنفيذ الطيران الإسرائيلي  غارات جوية على القطاع ، مشيرة إلى أن ما سمع من انفجارات وسط القطاع ناجم عن أعمال تفجير من قبل عناصر المقاومة الفلسطينية.

وكانت انباء اولية أفادت بأن طائرات استطلاع إسرائيلية (بدون طيار) استهدفت موقع للمقاومة الفلسطينية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في أجواء القطاع.

وقالت مصادر ميدانية: "الانفجارات التي سمعت شمال القطاع ناجمة عن إطلاق صواريخ مضادة للطائرات".

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة