إصابة شاب و طفل في بيت لحم وقمع تظاهرات في الناصرة وسخنين وأم الفحم

من الوقفة الاحتجاجية في الناصرة (عرب 48).jpg

 أصيب شاب وطفل فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، خلال مواجهات اندلعت في بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية بأن  مواجهات اندلعت  في منطقة "المطينة" عند المدخل الشرقي لقرية حوسان غرب بيت لحم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في الفخذ، نقل إثرها إلى المستشفى.
 
كما أصيب طفل برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد الناشط أحمد صلاح بأن المواجهات اندلعت في منطقتي "التل" ومفترق "البالوع"، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى إلى إصابة طفل (16 عاما) بالرصاص الحي في القدم، نقل إثرها إلى إحدى المستشفيات.


الاحتلال يقتحم بلدة الرام واندلاع مواجهات

 واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة الرام شمال القدس المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية الأقباط في البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال وابلا من قنابل الغاز السام، والصوت، صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى اشتعال النيران في أجزاء من حديقة منزل، حيث عملت طواقم الدفاع المدني على إخماد الحريق.

الشرطة الإسرائيلية تقمع تظاهرات منددة باقتحامات "الأقصى" في الناصرة وسخنين وأم الفحم

وقمعت الشرطة الإسرائيلية، مساء الخميس، تظاهرات سلمية خرجت في مدن الناصرة وسخنين وأم الفحم داخل أراضي الـ48.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين الشبان وأفراد الشرطة الإسرائيلية في مدينة الناصرة، عقب قمع وقفة منددة باقتحامات قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين فيه.

وأشارت المصادر إلى أن الشرطة الإسرائيلية، أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان، واعتقلت خمسة منهم.

واندلعت مواجهات بين الشبان وأفراد الشرطة الإسرائيلية في مدينة سخنين، عقب تظاهرة خرجت نصرة للمسجد الأقصى المبارك. كما قمعت الشرطة الإسرائيلية تظاهرة منددة باقتحام "الأقصى" في مدينة أم الفحم.

ونظمت في مدينتي يافا وطمرة داخل أراضي الـ48، وقفتان احتجاجيتان على اقتحام المسجد الأقصى، ردد خلالهما المشاركون الهتافات المناصرة للأقصى ولأبناء شعبنا في القدس المحتلة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بتدنيس قوات الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين في انتهاك لحرمة شهر رمضان المبارك.

يذكر أن عدة مدن وبلدات داخل أراضي الـ48، شهدت تظاهرات ووقفات منددة باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه، وقمعت الشرطة الإسرائيلية عدة وقفت واعتقلت عددا من المتظاهرين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - متابعة