هاليفي يجري تقييما للوضع الأمني .. الجيش الإسرائيلي ينشر تفاصيل الغارات جنوب لبنان وفي غزة

الفرنسية 2.jpg

أفاد موقع "والا" العبري، يوم الجمعة، بأن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي  هرتسي هاليفي سيجري قريبا تقييما للوضع الأمني   في لبنان وقطاع غزة.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" استهدفنا الليلة ثلاثة أهداف لحركة حماس في جنوب لبنان من المنطقة التي تم منها إطلاق الصواريخ تجاه الجليل (..)حاليا لا توجد قيود على سكان الشمال  "

واضاف المتحدث في تصريح عسكري :"وفي قطاع غزة هاجمنا 10 أهداف بخمسين طناً من القنابل، شملت مواقع إنتاج أسلحة وصواريخ وعبوات ناسفة وغيرها، وهدف بحثي وتطوير هام في جباليا، أنفاق قريبة من السياج الحدودي ..".

وأوضح المىحدث بأنه " تم إطلاق 44 صاروخا الليلة من قطاع غزة - 12 منها سقط في البحر وثمانية تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية. 14 سقطت في مناطق مفتوحة .. ".

وحسب المتحدث باسم الجيش "يطلب من سكان الغلاف حتى الساعة 8:00 صباحًا أن يكونوا بالقرب من المناطق المحمية ثم سيتم التحديث وفقًا لتقييم الوضع".

وقال الجيش الاسرائيلي في وقت لاحق : " في أعقاب استمرار اطلاق الصواريخ من قطاع غزة، قامت دبابة وطائرات تابعة للجيش ، صباح اليوم، باستهداف نقاط عسكرية تابعة لمنظمة حماس على طول حدود القطاع".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة