الجيش اللبناني: العثور على "راجمة صواريخ" في سهل مرجعيون ويجري تفكيكها

سهل مرجعيون 4.jpg

أعلن الجيش اللبناني اللبناني عبر حسابه بموقع "تويتر"، يوم الجمعة، أن وحدة من الجيش عثرت في سهل مرجعيون على راجمة صواريخ بداخلها عدد من الصواريخ التي لم تنطلق، ويجري العمل على تفكيكها.

سهل مرجعيون  2.jpg


 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، فجر الجمعة، شن هجوم على لبنان، بالتزامن مع شن غارات على قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان نشره على تويتر: "هاجم الجيش الإسرائيلي الليلة أهدافا للبنية التحتية وأهدافا لمنظمة حماس في جنوب لبنان".

وأضاف: "لن يسمح الجيش الإسرائيلي لمنظمة حماس الإرهابية بالعمل انطلاقا من لبنان ويعتبر دولة لبنان مسؤولة عن كل النيران التي يتم إطلاقها من أراضيها". كما قال

من جانبها، قالت قناة "الميادين" اللبنانية القريبة من حزب الله إن منطقة واقعة بين سهل رأس العين ومخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين جنوبي مدينة صور تتعرض لـ "عدوان إسرائيلي".

وأضافت أن 3 صواريخ سقطوا جنوبي صور، اثنان منها في مناطق زراعية وآخر في سهل القليلة.

وأوضحت أنه "لا إصابات من جراء الاعتداء على جنوبي مدينة صور".

سهل مرجعيون.jpg


 

يأتي ذلك بالتزامن مع شن طائرات حربية إسرائيلية غارات جديدة على أهداف في قطاع غزة، أطلقت الفصائل الفلسطينية على إثرها رشقات صاروخية على مستوطنات ومدن إسرائيلية متاخمة للقطاع.

وفي وقت سابق من ليلة الخميس/الجمعة، شنت مقاتلات حربية إسرائيلية بالتزامن مع اجتماع طارئ للمجلس الوزاري الأمني "الكابينت" سلسلة غارات على عدد من الأهداف في قطاع غزة، دون الإعلان عن وقوع إصابات.

وأعلنت فصائل مسلحة فلسطينية، عن تصديها للطائرات الحربية الإسرائيلية في سماء قطاع غزة بصواريخ أروض-جو.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنه استهدف نفقين لحركة "حماس" في خان يونس (جنوب) وبيت حانون (شمال)، وموقعين لتصنيع وسائل قتالية في شمال ووسط قطاع غزة.

وردت الفصائل الفلسطينية، بإطلاق رشقات من الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، فيما فتحت السلطات الإسرائيلية الملاجئ في مستوطنات وبلدات جنوب وشمال ووسط البلاد، بما في ذلك في محيط تل أبيب.

وعقب انتهاء اجتماع "الكابينت"، قال بيان لمكتب نتنياهو إنه "جرى اتخاذ سلسلة من القرارات، استندت جميعها إلى توصيات الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية، رداً على إطلاق الصواريخ على مواطني إسرائيل في كل من الشمال (من لبنان) والجنوب( من قطاع غزة)".

ونقل البيان عن نتنياهو قوله: "رد إسرائيل الليلة وما بعدها سيكلف ثمنا باهظا".

فيما قال وزير الجيش الإسرائيلي "يوآف غالانت" في ختام اجتماع "الكابينت: "الجيش الإسرائيلي على درجة عالية من الاستعداد في جميع القطاعات لمواجهة الاحتمالات المختلفة".

وأضاف في تغريدة بحسابه على تويتر: "نعرف كيف نتصرف ضد أي تهديد".

والخميس، تجدد إطلاق 3 صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه إسرائيل للمرة الثانية اليوم، بعد 34 صاروخا أعلن الجيش الإسرائيلي أنها أطلقت من لبنان تجاه منطقة الجليل (شمالي إسرائيل).

وبينما لم تتبن أي جهة لبنانية المسؤولية، ذكرت صحيفة "هآرتس" أن التقديرات تشير إلى أن إطلاق الصواريخ جاء ردا على الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى.

وحمل متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الحكومة اللبنانية وحركة "حماس" ، مسؤولية إطلاق صواريخ من لبنان، وقال إنه يفحص أيضا إمكانية تورط إيران في هذا الحادث.

وفي غزة، قالت إسرائيل إنها رصدت، الأربعاء والخميس، إطلاق 9 قذائف صاروخية من القطاع، نحو منطقة غلاف غزة جنوبي البلاد، سقط معظمها في مناطق مفتوحة، دون أن تؤدي إلى إصابات أو أضرار.

وعلى مدى ليلتين، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية المحتلة، واعتدت على المصلين والمرابطين بالضرب واعتقلت مئات منهم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيروت