هاليفي: "هذه فترة معقدة والجيش سيواصل تفعيل القوة وفق الحاجة"

جلسة تقييم الوضع في القيادة الشمالية برئاسة الجنرال هرتسي هاليفي 1.jpeg

كتائب أبو علي مصطفى:" نراقب عن كثب سلوك العدو"

"حماس" و"الجهاد الإسلامي" : "ملتزمون بقدر التزام الاحتلال"

حزب الله : "محور المقاومة في يقظة"

هيئة البث : الهجمات في غزة ولبنان انتهت في حال لم تحدث اعتداءات جديدة"

مسؤول قطري :عملنا ونواصل بذل الجهود مع مختلف الأطراف لإحلال الهدوء "

قال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي جلسة تقييم الوضع في القيادة الشمالية بالجيش الإسرائيلي: "هذه فترة معقدة والجيش قوي وسيواصل تفعيل القوة وفق الحاجة في مواجهة كل عدو وفي كل ساحة"

 وأضاف هاليفي:" أنصح أعدائنا الا يخطئوا في تقديرهم لنا. سواء في فترة الأعياد وحتى في أوقات تشهد خلاف داخلي حاد يبقى الجيش جاهز ومستعد ومصمم لتوفير الأمن لمواطني دولة إسرائيل "

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الجمعة، عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن " الهجمات في غزة ولبنان انتهت في حال لم تحدث اعتداءات جديدة".

وذكرت قناة "كان" العبرية بأن حالة التأهب القصوى مستمرة في الشمال، والاحتمالات أن الجولة لم تنتهِ"، فيما قال مسؤول قطري لصحيفة "هأرتس" العبرية :"بذلنا جهودا من أجل التهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين بناء على طلب الولايات المتحدة".

وقال المسؤول القطري " عملنا ونواصل بذل الجهود مع مختلف الأطراف لإحلال الهدوء ومنع تصاعد الأوضاع".

ونقلت وكالة فرانس برس "أ.ف.ب" عن مصدرين في حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، قولهما "أبلغنا الوسطاء بأن الفصائل ستواصل إطلاق الصواريخ إذا واصل الاحتلال عدوانه".

وقال المصدرين في "حماس" و"الجهاد الإسلامي" : "إذا توقف العدوان ستوقف الفصائل إطلاق الصواريخ وملتزمون بقدر التزام الاحتلال".

وقالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين :" نراقب عن كثب سلوك العدو الهمجي تُجاه أهلنا بالقدس والمسجد الأقصى وكل أماكن تواجد شعبنا وأيدينا على الزناد".

هذا وقال نعيم قاسم نائب الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية على تويتر يوم الجمعة إن "محور المقاومة في يقظة" بعد تبادل القصف عبر الحدود مع إسرائيل يوم الخميس.

وقصف الجيش الإسرائيلي مواقع في لبنان وغزة في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة بعد هجمات صاروخية ألقى باللوم فيها على حركة حماس.

وكانت قد أعلنت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في أعقاب أحداث إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان والتهديدات الإسرائيلية لغزة ولبنان، أنه "في ظل تهديدات العدو لمقاومتنا ولأهلنا في غزة، فإننا نؤكد جهوزية المقاومة للمواجهة والرد بكل قوة على أي عدوان والدفاع عن شعبنا في كل أماكن تواجده".

وشددت الغرفة، أنه "يجب على العدو المجرم وقف عدوانه الهمجي بحق المسجد الأقصى والمصلين والمعتكفين فيه، وأن يتوقف عن مهزلة تصدير أزماته الداخلية باتجاه شعبنا ومقدساتنا".

جلسة تقييم الوضع في القيادة الشمالية برئاسة الجنرال هرتسي هاليفي.jpeg
جلسة تقييم الوضع في القيادة الشمالية برئاسة الجنرال هرتسي هاليفي 3.jpeg
جلسة تقييم الوضع في القيادة الشمالية برئاسة الجنرال هرتسي هاليفي 1.jpeg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات