محدث غارات إسرائيلية على سوريا بعد تجدد اطلاق الصواريخ

القصف الإسرائيلي على سوريا 8.jpg

وكالة الانباء السورية "سانا": سماع دوي انفجارات في محيط دمشق ويجري التحقق من طبيعتها

الجيش الإسرائيلي: قوات الجيش تشن الآن غارات في الأراضي السورية مرة اُخرى

الجيش الإسرائيلي: يواصل الجيش استهداف مصدر إطلاق النار من سوريا، واستهدف المنصات التي اطلق منها النار في الأراضي السورية باتجاه إسرائيل، بواسطة طائرة مأهولة عن بعد

الجيش الإسرائيلي: قوات الجيش تشن الان غارات في منطقة اطلاق القذائف الصاروخية في سوريا

الجيش الإسرائيلي: مدفعية الجيش تغير الان على المنطقة التي تم إطلاق النار منها في سوريا، في أعقاب اطلاق القذائف الصاروخية التي تم إطلاقها باتجاه الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق.

الجيش الإسرائيلي: متابعة للتقارير تم رصد ثلاث قذائف صاروخية من سوريا نحو إسرائيل. حيث اجتازت قذيفتين الى داخل الأراضي الاسرائيلي، قذيفة واحدة سقطت في منطقة مفتوحة وقذيفة اخرى اعترضت من قبل الدفاعات الجوية.

 فصيل لواء القدس في سوريا يعلن مسؤوليته عن استهداف مواقع للاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري

 لواء القدس: استهداف مواقع الاحتلال في الجولان يأتي رداً على الاعتداءات على المسجد الأقصى

 لواء القدس: نتوعد الكيان الإسرائيلي برد حازم من الجبهة الجنوبية في سوريا تجاه أي عدوان

 إذاعة الجيش الإسرائيلي: 3 صواريخ أطلقت من سوريا تم اعتراض أحدها وسقط إثنان منها في منطقة مكشوفة

قناة كان: تم إطلاق 3 صواريخ من سوريا باتجاه الجولان، سقط صاروخان في منطقة مفتوحة ، وتم اعتراض صاروخ واحد بنجاح بواسطة القبة الحديدية - حتى الآن لا أنباء وقوع إصابات

اعلام عبري: 3 صواريخ قصيرة المدى أطلقت من الأراضي السورية، سقط 2 منها في منطقة مفتوحة بالجولان، وسقط 1 في المنطقة الحدودية

الجيش الإسرائيلي : صافرات إنذار دوت في المناطق نتور وأڤني إيتان. التفاصيل قيد الفحص

صفارات الإتذار تدوي في الجولان

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية، سانا" بأن وسائط الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف بالصواريخ نقاطاً في المنطقة الجنوبية وأسقطت بعض صواريخ العدوان.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لوكالة "سانا" أنه "حوالي الساعة الخامسة من صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية".

وأضاف المصدر أن" وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها..وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

كشف الجيش الإسرائيلي، فجر الأحد، النقاب عن الأهداف التي أغار عليها في سوريا ومن بينها مواقع للجيش السوري.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، : "أغارت طائرات حربية للجيش الإسرائيلي على أهداف في سوريا ومن بينها مجمع عسكري تابع للفرقة الرابعة بالإضافة الى رادار ومواقع مدفعية تابعة للجيش السوري".

وأضاف: "تأتي هذه الغارات بعد ان استهدفت مسيرة اسرائيلية منصات إطلاق الصواريخ التي استخدمت لإطلاق القذائف الصاروخية من داخل سوريا"، في وقت سابق فجر الأحد ومساء السبت.

وتابع: "تأتي كل هذه الغارات ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية من داخل الأراضي السورية باتجاه إسرائيل".

وكان الجيش الإسرائيلي قال في تصريح مكتوب، فجر الأحد: "تم رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من سوريا نحو إسرائيل، حيث اجتازت قذيفتين الى داخل الأراضي الاسرائيلية، قذيفة واحدة سقطت في منطقة مفتوحة وقذيفة اخرى اعترضت من قبل الدفاعات الجوية".

ومساء السبت قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "تم رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من سوريا نحو إسرائيل حيث اجتازت قذيفة واحدة الى داخل الأراضي الإسرائيلية وسقطت في منطقة مفتوحة جنوب هضبة الجولان".

وأشار الجيش إلى أنه يحمل دمشق "مسؤولية ما يجري داخل أراضيها ولن يسمح بمحاولات لخرق السيادة الإسرائيلية".
وأصبحت سوريا، بعد قطاع غزة ولبنان، المنطقة الثالثة التي تعلن إسرائيل رصد إطلاق صواريخ منها خلال أقل من أسبوع.

وردا على الاقتحامات المتكررة داخل المسجد الأقصى الأربعاء والخميس، تصاعد التوتر ووقعت اشتباكات في أنحاء مختلفة من الأراضي الفلسطينية والمناطق العربية في إسرائيل، بالإضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان وغزة وسوريا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة